فتاة تتحدث عن تعذيب والدها بالكهرباء والتحرش بها جنسيا وقاضيين وكومسير في قفص الاتهام بفاس

مشاهدة 9 أبريل 2013 آخر تحديث : الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 6:18 مساءً

كواليس اليوم: محمد البودالي

وضعت فاطمة الزهراء الكبير، ابنة حارس عمارة معتقل بسجن عين قادوس بفاس بتهمة السرقة، مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، أمام الأمر الواقع، بعد شكاية وجهتها إلى مكاتبه بالرباط، تتهم فيها مسؤولا قضائيا وشرطيين ورئيس دائرة يالأطلس، بتلفيق التهمة إلى والدها محاباة لشخصية نافذة بالمدينة.

اقرأ أيضا...

وقالت الفتاة، في رسالة توصل “كواليس اليوم” بنسخة منها، وشريط فيديو، يتحفظ الموقع عن نشره لما وردت به من أسماء، إن سبب الزج بوالدها في السجن، يعود إلى خلاف بينه وبين قاض باستئنافية فاس، والذي قام بتحريض الواردة أسماؤهم في شكايتها.

وحسب تصريحات المشتكية، فإن والدها تعرض لعملية تعذيب خطيرة بالكهرباء، والضرب، مشيرة إلى أنه يعاني مضاعفات صحية، لكن لا أحد يريد علاجه. واتهمت مدير السجن ومحاميا بالتواطؤ في القضية.

وذهبت المشتكية إلى أنها تعرضت للهجوم من طرف شخص والتحرش جنسيا بها، الأمر الذي تسبب في تحطيم نفسيتها وحرمانها من مواصلة دراستها، بعد الظلم الكبير الذي تعرض له والدها، على حد قولها.

واستنجدت الضحية بكبار المسؤولين، وفي مقدمتهم وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، ووالي أمن المدينة، الرواني، لإجراء تحقيق في الموضوع.

كما تحدثت زوجة المعتقل عن ليلة اقتحام مسكنها وإبعادها بالقوة بعد اعتقال زوجها.

وبث شريط الفيديو أيضا مقتطفا من مكالمة هاتفية تلقتها الفتاة من “فاعل خير”، يخبرها فيها بأن قاضيا تسلم ثلاثة ملايين سنتيم داخل مكتبه، ووعد الخصوم بإصدار حكم بثلاث سنوات حبسا نافذا في حق أبيها المعتقل.

كواليس اليوم

التعليقات

  • مايقع بفاس غريب جدا الفسادالرشوة القهر والتنكيل بالأبرياء وماوقع لهذة الفتاة جد بسيط بالمقارنة معما وقع لعائلة بلعيدي الزيتوني المتواجدة بتعاونية مرحبا رقم 1قيادة عين الله المفسدين المرتشين رموا بأبيهم الفقيه حاليا بالسجن وهو في سن يفوق 70سنةوهذا يعتبر تهديد وتنكيل واضح لكي يتنازل عن حقوقه لصالح أباطرة العقار وعلى رأسهم المافيوزي ش الذي خرب المدينة ومازال يعيث في المدينة فسادا جميع العقارات الهامة اصبحت في ملكيته بحيث جند سماسرة لهذا الغرض يشترون الخواض بفاس اينما كان لأن الجسم القضائي تحت سلطتهم وفي قبضتهم وهاهي العائلات الفاسية المقهورة تعاني من جبروته ولا من مغيث وووواسي الرمبد هاهي ملفات الفساد بفاس ورينا حنة يديك الله يجازيك راه ثقتنا فيك كبيرة ماتخليهاش تصغار بغينا نشوفو حنة يديك الله يجازيك

  • في ضوء ما أصبحنا نسمعه كل يوم عن تجاوزات خطيرة لرجال السلطة ورجال القضاء؛ لم يعد مستبعدا صحة وقوع ما ورد في الخبر. لقد تجاوزت هذه التجاوزات حدود المعقول ـ إن كان في تجاوزات رجال القضاء ورجال السلطة شيء معقول ـ إن كان ما ورد في الخبر صحيحا؛ وما أظنه إلا كذلك؛ ولو بنسبة كبيرة، أو في جزء كبير منه على الأقل . إن وزير العدل والحريات مطالب ببذل مجهودات مضاعفة، وصارمة، ومستعجلة،، للتصدي لكل تجاوز وفساد من رجال السلطة والقضاء. كما ننتظر من هذا الموقع الشجاع أن يتابع القضية ، وينشر كل ما يجد فيها، ففي ذلك مساهمة منه في التصدي للفساد المستشري في الجسم القضائي، وفضح الفاسدين المرتشين، والدفاع عن الضحايا من المواطنين المغلوبين على أمرهم، والمعرضين في كل لحظة للظلم والتنكيل بهم ورميهم في السجون بلا جريرة اقترفوها ولا إثم جنوه؛ إلا أنهم بيعوا في سوق نخاسة الفاسدين المرتشين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.