فيروس خطير يهدد مستخدمي “فيسبوك” في العالم

مشاهدة 22 أبريل 2013 آخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2013 - 1:49 مساءً

تحاول أكبر شبكة اجتماعية في العالم إيقاف انتشار فيروس خطير ينتشر على شبكة الانترنت بسرعة البرق.

ويبحث مهندسو الشبكة الاجتماعية “فايسبوك” عن سبل للقضاء على انتشار هذا الفيروس الخطير الذي يظهر كنافذة للتحقق من هوية المستخدم.

اقرأ أيضا...

وبعد الضغط على زر التحقق يتم توجيه المستخدم إلى صفحة وهمية لشبكة اجتماعية، حيث يقوم المستخدم بإدخال اسمه وكلمة المرور الخاصة به.

ومن هذه اللحظة يحصل القراصنة على المعلومات والبيانات الشخصية للمستخدم التي تم تحميلها على الصفحة الشخصية الوهمية التي ظهرت له، وبالإضافة إلى ذلك، يتم تلقائيا نيابة عن المستخدم المصاب بالفيروس، إرسال روابط للصفحة الوهمية للشبكة الاجتماعية إلى المستخدمين في قائمة أصدقاء ضحية الفيروس، وذلك لضمهم إلى قائمة ضحاياه.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.