شباب enim يطلقون مشاريع اجتماعية وخيرية

مشاهدة 14 أبريل 2013 آخر تحديث : الأحد 14 أبريل 2013 - 5:16 مساءً

في إطار الأنشطة الموازية بالمدرسة الوطنية للصناعة المعدنية يسعى نادي “رواد المغرب الشباب” إلى تحقيق مجموعة من المشاريع التي تهدف بالأساس إلى تحسين الوضعية الاجتماعية والاقتصادية و البيئية لأفراد الساكنة في وضعية صعبة وذالك في إطار تعزيز منهج التنمية المستدامة الذي ترتكز عليه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. ومن هذا المنطلق عمل النادي مند نشأته على تركيز جهوده و تطوير استراتيجياته بهدف إدماج المجتمع المدني لتدعيم مشاريعه المختلفة. ويعد مشروع “Garden’s in the sky” لفائدة أطفال الميتم “دار المبدعون” بتمارة مبادرة فعالة من أجل تحسين الوضعية البيئية لكل من الميتم و المناطق المجاورة له حيث أنه تم إعادة ترميم سطحه و إنشاء فضاء أخضر به فأصبح بذلك مرفقا ترفيهيا يقصده أطفال الميتم. أما في المجال الاجتماعي التضامني فقد أخذ أفراد النادي على عاتقهم مسؤولية تحسيس الشباب الناشئة بمخاطر داء السيدا و طرق الوقاية منه و ذلك عن طريق تنظيم حملة تحسيسية استهدفت ما يناهز 800 طالب و طالبة. و قد تمكن أفراد النادي كذلك من جمع ما يقارب 5000 درهم لفائدة جمعية محاربة السيدا في غضون أسبوع.

ويأتي مشروع “التجارة الإلكترونية” بدوره لتأكيد فعالية أنشطة النادي ودوره في المضي قدما بالوضعية الاقتصادية لممارسي الصناعة التقليدية حيث عمل أعضاء النادي على إنشاء موقع إلكتروني يمكن الصناع التقليديين المغمورين من عرض سلعتهم على الموقع، الشيء الذي سيمكنهم من استقطاب قاعدة أكبر من الزبناء داخل وخارج أرض الوطن خاصة أن الصناعة التقليدية المغربية في حاجة ماسة إلى النهوض بوضعيتها باعتبارها إرثا مميزا بالمملكة.

اقرأ أيضا...

بشار محمد

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.