موظفو الخارجية يستعدون للاحتجاج ضد العثماني

مشاهدة 21 أبريل 2013 آخر تحديث : الأحد 21 أبريل 2013 - 8:41 مساءً

كواليس اليوم: إسماعيل هاني

علم موقع “كواليس اليوم” أن موظفي بعض السفارات المغربية بالخارج يخططون لاتخاذ موقف موحد ضد وزارة الخارجية، بعد تجاهل العثماني لعدد من المطالب المعبر عنها من قبل العاملين بالدبلوماسية المغربية، وذلك بعد تضررهم من سوء التدبير الذي حرم بعضهم من التعيين ببعض المصالح بالسفارات المغربية بالخارج إضافة، إلى حرمانهم من بعض الحقوق الخاصة بموظفي الدولة كالاستفادة من العطل السنوية، وعدم تمكين بعض زوجات المسؤولين من الاستفادة من مسطرة الالتحاق بأزواجهن، وتشتيت شمل العائلات المغربية.

اقرأ أيضا...

وحسب المعلومات التي حصل عليها موقع “كواليس اليوم” فإن عددا من الموظفين استفادوا من تعيينات خارج المسطرة، إضافة إلى حرمان موظفين من تعيينات مستحقة مقابل محاباة آخرين.

يذكر أن بعض الموظفين راسلوا وزير الخارجية سعد الدين العثماني بعد تعيينه من خلال رسالة مجهولة تتضمن عددا من الوقائع التي تفضح التجاوزات المسجلة، إلا أن الأخير لم يحرك ساكنا إلى يوم هذا.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.