موظفو العدل بالقنيطرة يحتجون ضد المسؤول الإداري

مشاهدة 29 أبريل 2013 آخر تحديث : الإثنين 29 أبريل 2013 - 8:45 مساءً

كواليس اليوم: الرباط

نظمت اليوم الاثنين وقفة احتجاجية تضامنية أمام محكمة الاستئناف بالقنيطرة، دعا لها المكتب المحلي للجامعة الوطنية لقطاع العدل بالقنيطرة، ضد التعسف والمس بالحريات النقابية، والشطط الحاصل في حق الكاتب المحلي للفرع بالقنيطرة.

اقرأ أيضا...

الوقفة التي حضرها الكاتب الوطني للجامعة وبمعية ثلة من أعضاء المكتب الوطني للجامعة، رفعت خلالها شعارات تندد بسلوك التعسف الذي يهدف إلى ضرب العمل النقابي الجاد والمسؤول، واختلاف استفسارات واهية من قبيل “استفسارات استفزازات … تؤجج النضالات” كما رفعت لافتات تستفسر عن “ما معنى استفسارات في حضور أيام الحوار الوطني لإصلاح منظومة العدالة؟؟!!”

تجدر الإشارة إلى أن الوقفة الاحتجاجية عرفت انطلاقتها من أمام مدخل محكمة الاستئناف، ثم استكملت داخل بهو المحكمة ذاتها، مما عرف توقف كامل لأشغال الجلسات، استؤنفت مباشرة بعد انتهاء الوقفة.

من جهة أخرى، أدان المكتب في الوقفة إعتقال موظفين بمحكمة سلا، مطالبا بالإفراج الفوري عنهم لتوفرهم على الضمانات الكافية للحضور. كما طالب الوزارة بتنفيذ مطالب الجامعة الوطنية لقطاع العدل بخصوص الحماية القانونية لموظفي القطاع بمتابعتهم في حالة سراح مع جعل النيابة العامة هي الجهة المختصة بالاستماع لهم بدل الضابطة القضائية. وعبر عن جاهزيته للتفاعل النضالي مع الحدث إن على المستوى المحلي أو الوطني.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.