إمام المسجد الأقصى يشيد بوكالة بيت مال القدس الشريف وينوه بدعم الملك محمد السادس لقضية الشعب الفلسطيني

مشاهدة 19 مايو 2013 آخر تحديث : الأحد 19 مايو 2013 - 1:40 مساءً
أشاد إمام المسجد الأقصى يوسف جمعة سلامة بالدور المتميز الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس الشريف٬ بتوجيهات من جلالة الملك محمد السادس٬ رئيس لجنة القدس٬ في دعم ومساندة المقدسيين في شتى المجالات.
وقال الإمام يوسف سلامة٬ في تصريح للقناة الأولى٬ “نحن في فلسطين نشيد بالدور المميز الذي تقوم به لجنة القدس ووكالة بيت مال القدس الشريف بتوجيهات من جلالة الملك محمد السادس٬ رئيس لجنة القدس٬ في دعم ومساندة المقدسيين والمؤسسات الفلسطينية في المدينة المقدسة في شتى المجالات الصحية والتعليمية والثقافية والإغاثية والإسكانية والرياضية”.

كما نوه بالدعم المستمر لجلالة الملك للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مختلف المحافل العربية والإسلامية والدولية.

وأبرز الشيخ يوسف سلامة عددا من المشاريع التي تشرف عليها وكالة بيت مال القدس الشريف في المدينة المقدسة٬ ومنها دعم مستشفى المقاصد٬ ومستشفى المطلع٬ وجامعة القدس٬ والمراكز الثقافية٬ والمدارس التعليمية٬ والملاعب الرياضية٬ وصيانة المباني الأثرية.

اقرأ أيضا...

وخلص إلى القول أن الواجب الديني والحضاري يحتم على جميع المسلمين الدفاع عن المدينة المقدسة ودعم الجهود الخيرة المثمرة التي تساهم في ثبات المقدسيين على أرضهم٬ وهو العمل الذي تقوم به لجنة القدس ووكالة بيت مال القدس الشريف.

من جانبه٬ نوه مدير مديرية التربية والتعليم بالقدس٬ السيد سمير جبريل٬ بالإنجازات “الكبيرة جدا” التي قامت بها وكالة بيت مال القدس الشريف في مجال التعليم وما يوازيه من أنشطة سوسيو-تربوية٬ معربا عن اعتزاز سكان القدس بالأعمال التي أنجزتها الوكالة في هذا القطاع.

وأبرز السيد جبريل بالخصوص فتح ست مدارس جديدة في القدس “وهو عمل لم يسبق أن قامت به أية جهة أخرى في الفترة الأخيرة”٬ مشيرا أيضا إلى عدد من المشاريع من قبيل برنامج “المدارس الجميلة” الذي تم في إطاره تأهيل وترميم 10 مدارس بالمدينة٬ وكفالة اليتيم٬ وبرامج تجهيز المؤسسات التعليمية بالمختبرات العليمة٬ وبرنامج المخيم الصيفي بالمغرب٬ الذي يستفيد منه سنويا 50 طفلا من أبناء القدس.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.