الأميرة للا سلمى تحضر فطورا أقامه الملك ويليام ألكسندر والملكة ماكسيما

مشاهدة 1 مايو 2013 آخر تحديث : الأربعاء 1 مايو 2013 - 3:51 مساءً

حضرت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى٬ صبيحة اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بأمستردام حفل فطور أقامه ملك هولاندا ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما على شرف ضيوف عائلة أورانج ناسو٬ بمناسبة حفل تنصيب الملك الجديد.

ولدى وصولها إلى القصر الملكي٬ استقبلت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى من قبل صاحبي الجلالة الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما وأفراد العائلة المالكة الهولندية بقاعة العرش بالقصر الملكي.

اقرأ أيضا...

وكانت صاحبة السمو الملكي قد شاركت بعد زوال أمس الثلاثاء في مراسم تنصيب الملك الجديد لهولاندا٬ صاحب الجلالة ويليم ألكسندر٬ بعد تنازل والدته الملكة بياتريكس عن العرش بعد 33 سنة من الحكم.

وتميزت مراسم حفل التنصيب٬ التي تمت كما جرت العادة بذلك منذ قرون٬ في كنيسة أمستردام (نيوكيرك)٬ التي تحد ساحة دام الشهيرة٬ بحضور شخصيات رفيعة المستوى تمثل قادة وحكومات ومؤسسات أوروبية ودولية.

كما شاركت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى٬ مساء أمس الثلاثاء بأمستردام٬ في الموكب البحري الملكي الذي عبر نهر إي جي الذي يمر وسط مدينة أمستردام٬ والذي يشكل إحدى أقوى اللحظات في هذا الحدث حيث يركب الزوجان على متن قارب انطلاقا من المتحف الجديد لسينما الفيلم إيي ويتم قيادتهما من طرف قوارب أخرى نحو “ميوزيك جيبو آن تي جي”٬ وهي معلمة تحتضن الحفلات الموسيقية المعاصرة.

وقد أصبح ويليم ألكسندر٬ الذي يعتبر أول وريث ذكر للعرش الهولندي خلال ال123 سنة الماضية وأصغر ملك في أوروبا٬ حاملا لاسم صاحب الجلالة الملك ويليم ألكسندر٬ ملك هولندا٬ أمير أورانج ناسو٬ فيما تحمل عقيلته الأميرة ماكسيما اسم ملكة هولندا٬ أميرة أورانج ناسو. في حين أصبحت الملكة بياتريكس تحمل لقب صاحبة السمو الملكي أميرة أورانج ناسو.

وللزوجين الملكيين الجديدين ثلاث فتيات هن الأميرة كاترينا أماليا (9 سنوات) والأميرة ألكسيا (7 سنوات) والأميرة أريان (6 سنوات).

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.