الانفصال الأعمى يوقع بـ 48 جريحا في صفوف القوات العمومية في أحداث شغب مؤدى عنها

مشاهدة 24 مايو 2013 آخر تحديث : الأحد 26 مايو 2013 - 2:05 مساءً

كواليس اليوم: محمد البودالي

عاد الانفصال الأعمى بالداخل إلى أعمال الفوضى والشغب لاستدراج القوات العمومية إلى التدخل بالقوة، ولم تنج من بطش الانفصاليين حتى المنشآت العامة، بعد أن أوقعوا بنحو 48 جريحا من عناصر القوات العمومية المرابضة بالمدينة للحفاظ على الأمن والاستقرار.

اقرأ أيضا...

وعلم موقع “كواليس اليوم” من مصادر موثوق بها من مدينة السمارة، أن العشرات من الانفصاليين خرجوا في ليلة الأربعاء الخميس في مجموعات، بعد أن تقاضوا مقابلا ماديا بوليساريو، أو مؤديهيا بالداخل، وشرعوا في الاعتداء على المنشآت العمومية ومهاجمة السيارات بالحجارة، كما كسروا مصابيح أعمدة الإنارة.

وقال المتحدث نفسه، إن القوة العمومية تدخلت لوضع حد لهذه الأحداث، إلا أنها تعرضت لوابل من الحجارة، ويصاب العشرات من رجال الشرطة والقوات المساعدة بجروح وكسور متفاوتة الخطورة، استدعت نقلهم على عجل إلى المستشفيات.

وانطلقت شرارة الشغب في حي “لابيطا”، قبل أن تمتد إلى مناطق أخرى، ما استدعى حضور تعزيزات أمنية مكثفة لمحاصرة الانفصاليين والتدخل لردعم.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.