المغرب يحصل على صفة عضو ملاحظ لدى اللجنة الأوروبية لكفاءة العدالة

مشاهدة 29 مايو 2013 آخر تحديث : الأربعاء 29 مايو 2013 - 7:42 مساءً

كواليس اليوم: ومع

أفاد بلاغ لمجلس أوروبا٬ اليوم الأربعاء بستراسبورغ٬ بأن المغرب حصل على صفة عضو ملاحظ لدى اللجنة الأوروبية لكفاءة العدالة.

اقرأ أيضا...

وأوضح المصدر ذاته أن طلب المغرب حظي بقبول لجنة الوزراء٬ الهيئة المكلفة بصنع القرار ضمن مجلس أوروبا٬ خلال اجتماعها 117٬ مشيرا إلى أن هذا الطلب يندرج في سياق سياسة علاقات حسن الجوار مع دول البحر الأبيض المتوسط التابعة لمجلس أوروبا٬ والمتجسدة في مجال العدالة في إطار البرنامج المشترك مع الاتحاد الأوروبي والمتعلق بالمغرب وتونس.

وتتعاون اللجنة الأوروبية لكفاءة العدالة بفاعلية مع السلطات المغربية لتقييم أداء النظام القضائي واقتراح توجيهات لإجراء إصلاحات من أجل تحسين كفاءة وجودة هذا النظام.

وهكذا٬ فمنذ 2012٬ والمغرب مرتبط مباشرة بأشغال اللجنة الأوروبية لكفاءة العدالة٬ على أساس ثنائي وأيضا في إطار العمل الحكومي الدولي٬ من ذلك مشاركته في الجلسات العامة للجنة ومجموعات العمل المتفرعة عنها.

وتهدف اللجنة الأوروبية لكفاءة العدالة٬ التي تأسست في شتنبر 2002٬ إلى تحسين كفاءة وسير العدالة في الدول الأعضاء وتطوير أدوات التنفيذ التي وضعها مجلس أوروبا لهذا الغرض.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.