قلعة pjd بالدار البيضاء في طريقها إلى الانهيار

مشاهدة 11 مايو 2013 آخر تحديث : السبت 11 مايو 2013 - 12:08 مساءً

كواليس اليوم: الدار البيضاء

عرفت مقاطعة الفداء بالدار البيضاء ثورة ضد الرئيس سعيد حسبان حيث أقدم 22 مستشار من أصل 24 على طلب عقد دورة استثنائية بعدما تم تجميد دورة أبريل التي لم يحضرها الرئيس وترأسها النائب البرلماني عبد الوهاب راجي عن حزب العدالة والتنمية بصفته نائبه الأول.

اقرأ أيضا...

العريضة التي وقعها 22 مستشار تحمل في طياتها الإطاحة برئيس مقاطعة الفداء أحد معاقل حزب العدالة والتنمية وهو ما دفع الكاتب الجهوي عبد الصمد حيكر الذي طالب وزير الاتصال برفع سياسة التحكم في القناة الثانية 2M في ما أصر هو على الضغط والتحكم في مستشاري حزب بنكيران بمقاطعة الفداء من أجل سحب توقيعاتهم (والتي تتوفر الجريدة على نسخة منها) بعدما أقدم ثمانية مستشارين على توقيعها بالإضافة إلى العضو الذي كان قد تقدم باستقالته من الحزب في السابق من أجل هذه التصرفات التي يعتبرها أحد المستشارين الموقعين بالصبيانية والتي لا ترقى أن تصدر من كاتب جهوي لحزب يسير الحكومة.

وقد برر حيكر هذا الضغط بدعوى أنه يجب احترام التحالف الحكومي ولو على حساب المواطنين إذ لم يعتبر ما رفع له من تقارير عن مقاطعة الفداء بحرمان مستشاري حزبه من ممارسة تفويضاتهم لخدمة المواطنين بشكل جيد تراعي المقاعد المحصلة.

وحسب مصادر مطلعة فإن فشل التدبير بمقاطعة الفداء التي يحظى فيها PJD بعشرة مستشارين تبقى منهم تسعة مستشارين في انتظار استقالات أخرى في الطريق، راجع بالأساس إلى سوء تقدير الكاتب الجهوي لحزب بنكيران بالدار البيضاء في تسيير منطقة الفداء مرس السلطان خلفا للكتابة الإقليمية، كما علم أن هذا الأخير لم يحرك ساكنا في ملف هو الآخر يحظى بأهمية كبرى ويتعلق الأمر برئيس مقاطعة مرس السلطان حيث تم جمع توقيعات من أجل عزل الحداوي الأب الذي يعاني من مشاكل صحية تمنعه من مواكبة مصالح المواطنين وتسيير مقاطعة مرس السلطان، أكبر قطب اقتصادي بالدار البيضاء.

وللإشارة فقد علم موقع “كواليس اليوم” أن أعضاء من PJD هم أصحاب المبادرة، رغم عدم اكتراث المسؤول الجهوي بسبب نزاعات شخصية مع أحدهم، فقد تمكنوا من جمع توقيعات مهمة ربما تسفر عن إعادة انتخاب الرئيس بمقاطعة مرس السلطان، ليبقى السؤال المطروح هل مصلحة المواطنين هي الأولى في الاعتبار أم أن الأغلبية العددية للمستشارين هي التي تجلب الانتباه (مرس السلطان 4 والفداء 9) أم هي الحزازات الشخصية هي التي تتحكم في دواليب التسيير؟

كواليس اليوم

التعليقات

  • نائب العدالة والتنمية يدافع عن الرئيس، وعن الأغلبية، إذن فمصالح الاغلبية هي السر في تشبثه ببقاء الرئيس.. لا حول ولا قوة الا بالله، أهذه هي وعودكم بقطع الفساد يا أصحاب البيجيدي؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • نتمنى أن تنهار قلعتهم في المغرب وليس فقط في الدار البيضاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.