وزارة الداخلية تحتفل بالذكرى الثامنة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في الدار البيضاء

مشاهدة 15 مايو 2013 آخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2013 - 11:02 صباحًا

كواليس اليوم: مكتب الرباط

اقرأ أيضا...

تخليدا للذكرى الثامنة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تنظم وزارة الداخلية لقاءا وطنيا حول موضوع” الإدماج الاقتصادي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”، يوم 18 ماي 2013، بمقر ولاية الدار البيضاء الكبرى.

وسيشارك في هذا اللقاء، حسب بلاغ من وزارة الداخلية توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، أعضاء من الحكومة، وفاعلين يمثلون الهيئة المنتخبة، والنسيج الجمعوي، والمصالح الخارجية للدولة والتعاون الدولي والمؤسسات والهيئات العمومية، والمؤسسات الوطنية والأكاديميين والشركاء والخبراء الماليين، وسيشكل فرصة لمناقشة مضمون الآليات والأدوات القادرة على تعميق النقاش وإثراء التفكير حول الأنشطة المدرة للدخل، التي مكنت من وضع آليات الإنعاش الاقتصادي وزرعت روح الخلق والإبداع خاصة فيما يتعلق بتصور وإعداد المشاريع، كما مكنت من إدماج الساكنة في وضعية صعبة في النسيج الاقتصادي وذلك بتمكينها من فرص للشغل وفرت لها مداخيل قارة  وأشركتها في الحياة العملية.

كما سيعرف هذا اللقاء الموسع تنظيم الدورة الثانية من القرية الوطنية للأنشطة المدرة للدخل ما بين 18 و21 ماي 2013 المفتوحة للعموم، التي تعتبر مكانا للرسملة و تقاسم التجارب الناجحة في هذا المجال، وسوف تجمع هذه القرية ممثلي التعاونيات و الجمعيات المستفيدة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الوطنية عبر 83 إقليم وعمالة، وعمالات مقاطعات المملكة، و تسليط الضوء و إيصال وتسويق منتجاتها المحلية.

 وتجدر الإشارة إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية قد أعطت زخما و نموا للأنشطة المدرة للدخل، وهو متجه أساسي في سياسات مكافحة الفقر والتنمية البشرية. وبلغة الأرقام فقد عرفت الفترة ما بين 2011 و 2012 تحقيق أكثر من 2200 نشاطا مدرا للدخل، لأزيد من 34000 مستفيد، و تعبئة غلاف مالي قدره ما يفوق 762 مليون درهم، ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأكثر من 447 مليون درهم.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.