إعدام قاصر عمره 15 سنة أمام أسرته بسوريا يثير غضبا دوليا

مشاهدة 9 يونيو 2013 آخر تحديث : الأحد 9 يونيو 2013 - 5:55 مساءً

أقدم مقاتلون إسلاميون في شمال سوريا على إعدام مراهق سوري يبلغ من العمر 15 عاما بإطلاق النار عليه أمام أفراد عائلته اليوم الأحد متهمين إياه بالتلفظ بما يسيء إلى النبي محمد، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد في بريد الكتروني “أقدم عناصر من كتيبة إسلامية مقاتلة على إعدام طفل يبلغ من العمر 15 عاما رميا بالرصاص في حي الشعار في حلب”، كبرى مدن شمال سوريا.

اقرأ أيضا...

وقال المرصد إن العناصر الذين “يتحدثون اللغة العربية الفصحى اعتقلوا الساعة العاشرة ليل أمس السبت طفلا يبلغ من العمر 15 عاما يعمل بائعا للقهوة (…) بعدما تجادل مع شخص آخر” على خلفية طلبه منه تسليفه بعض المال، مشيرا إلى أن المقاتلين “اتهموه بالكفر والتلفظ بعبارات مسيئة للنبي محمد”.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع فرانس برس أن المقاتلين الإسلاميين “اخذوا الطفل معهم وعادوا به في وقت لاحق إلى مكان عمله وقميصه مرفوع بطريقة تغطي وجهه، وعلى جسده آثار الجلد الواضح”.

وأشار إلى أن الناس تجمعوا حول مكان وجود المراهق، وان احد المقاتلين توجه إليهم بالقول “يا أهالي حلب الكرام، الكفر بالله شرك وسب النبي شرك ومن سب مرة سيعاقب مثل هذا”، قبل أن يطلق عليه رصاصتين في الرأس والعنق أمام والديه والناس المتجمعين.

وأدان مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس بريس الإعدام بوصفه “إجراما”، مضيفا “هذا النوع من الإجرام هو بالضبط ما يجعل الناس في سوريا يخشون سقوط النظام”.

وطالب عبد الرحمن بالقبض على المسؤولين عن عملية الإعدام ومحاكمتهم، مؤكدا أن المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول انه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في كل سوريا، يعمل على توثيق أسمائهم.

كواليس اليوم

التعليقات

  • wach hada li dayr had ljarida zaml oula shi3i mn iran wach nta jay aouald l9ahba mn iran ou baghi tncher din dyalk f lmaghrib b had tari9a ou mahchamtich wach kaytshab lik ghadi tbdel l3a9liya dyal lmaghrib khask t3ref lmgharba rahoum kamlin ihsas wahd rah li swalti f tri9 ikoun kbir oula sghir 3la souriya rah maghadich iji mn jiht l presedent dyalhoum ouila hfat lik ma3ndek madir f had la page iwa 3la la9al khliha khaouiya hsan bsa7 ila nta shi3i rah blastek f lmaghrib makaynach

  • thank you so much khalid . . i was thinking same as you , they do not have nothing to put here so , that why they make this sheet ,for real i do not like your fucking magazine no more,

  • للأسف في ما مضى أعجبت بهذه الصفحة و اليوم أنا أقرر إلغاء إعجابي… لأنها بصراحة تفتقد لأبسط شروط الموضوعية و الحيادية… فلم يعد يخفى على أحد أنكم تغردون من فوق المنبر الأسدي… وأنا بهذا لا أطلب منكم أن تقفوا في الجهة المقابلة… فذالك رأيكم و قناعتكم بقدر ما أطلب القليل من النزاهة و الحيادية … وشكراا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.