العنصر يرفض ملتمسا لعودة الحسين الكرومي إلى الحزب

مشاهدة 5 يونيو 2013 آخر تحديث : الأربعاء 5 يونيو 2013 - 4:27 مساءً

كواليس اليوم: إسماعيل هاني

رفض امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، ملتمس عودة الحسين الكرومي إلى حزب الحركة الشعبية، رغم مساندة مستشارين في الحزب لمسعى الكرومي.

اقرأ أيضا...

وبرر العنصر رفض ملتمس الكرومي، حسب مصادر حركية لموقع “كواليس اليوم”، بنشر الأخير لغسيل الحزب، وسعيه إلى إضعاف صفوفه لدى مغادرته للحزب قبل ثلاث سنوات.

وقال مصدر موثوق به لـ”كواليس اليوم” إن العنصر تفادى اتخاذ قرار شخصي في الموضوع، إلا أنه أوعز لأمسكان، الذي حسم الرد على ملتمس العودة، وأضفى عليه الطابع المؤسساتي للحزب.

واتهم مؤيدو عودة الحسين الكرومي، عبد القادر تاتو، بتصفية حساباته مع خصومه من خلال الضغط على الأمين العام، ورفضه القاطع لعودة الكرومي، رغم تصريحه بأنه لا يعارض عودة الكرومي للحركة باعتباره ابن الحزب.

كما لمح مستشار حركي بمجلس مدينة الرباط، إلى رغبة العنصر في بقاء الصراعات الشخصية بين بعض أعضاء الحزب من أجل صرف الانتباه عن الوضع الداخلي للحركة التي تتجه إلى الموت السريري تنظيميا.

وحسب ذات المصدر، فإن تدبير العنصر لبعض المشاكل الداخلية يؤكد الرغبة الشخصية للعنصر في إذكاء الصراعات الداخلية من أجل تقسيم الحزب إلى تكتلات تسعى إلى الحصول على دعم القيادة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.