اتهامات لمصلحة الضرائب بتمويل برنامج معلوماتي على حساب الشركات

مشاهدة 16 يوليو 2013 آخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليو 2013 - 1:14 صباحًا

كواليس اليوم: مكتب الرباط

اقرأ أيضا...

انتقد مدراء شركات، ومقاولون إقدام مصالح الضرائب على تسويق قرص مدمج يحتوي على برنامج يمكن الفاعلين الاقتصاديين من تعبئة المعطيات المتصلة بأنشطتهم، وتحيين تصاريحهم الدورية.

وقال موظف بمصلحة الضرائب بالرباط، لـ”كواليس اليوم”، إن مصالح الضرائب ألزمت المكلفين بأداء الضريبة باقتناء هذا القرص الذي حدد ثمنه في مبلغ 8 آلاف درهم.

وقد طالبت بعض الشركات بإلغاء هذه الخطوة، وربط الشركات مقابل ذلك بشبكة معلوماتية تساعدها على الاستفادة من معطيات مصالح الضريبة في الشق المتعلق بتتبع أنشطتها، بدل تمويل برنامج معلوماتي على حساب الشركات.

وقد اعتبر بعض مسيري الشركات، هذا القرار، وقرارات أخرى مماثلة بمثابة الخطوات غير المطمئنة لمساعدة الشركات على تحسين تنافسيتها ومساعدتها على تقليص نفقاتها.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.