الحركة الشعبية يفوض للعنصر صلاحية تدبير المشاورات والمفاوضات ويبدأ في الإعداد لأي انتخابات محتملة

مشاهدة 23 يوليو 2013 آخر تحديث : الثلاثاء 23 يوليو 2013 - 6:52 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

عقد المكتب السياسي للحركة الشعبية برئاسة محند العنصر الأمين العام اجتماعا عاديا يوم الاثنين 22 يوليوز، لدراسة مستجدات الساحة السياسية والتنظيمات الحزبية والوضع المالي لشركات الحزب.

اقرأ أيضا...

وحسب بلاغ للمكتب السياسي، توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، استمع المكتب السياسي إلى عرض الأمين العام، الذي تناول فيه ما تشهده الساحة السياسية وعلى الخصوص التحالف الحكومي الذي يفرض عليه انسحاب أحد مكونات الأغلبية من الحكومة، تكوين أغلبية حكومية جديدة.

أما على المستوى الحزبي، نوه الأمين العام بالأجواء العامة الذي مر منها المؤتمر الوطني الاستثنائي للحركة الشعبية المنعقد في 29 يونيو 2013 ببوزنيقة، الذي خصص لملائمة القانون الأساسي مع مقتضيات القانون التنظيمي للأحزاب السياسية، مما يستدعي تكثيف المجهودات وتعبئة كل الحركيات والحركيين لتنظيم اللقاءات التواصلية في عدد من الأقاليم والعمالات بالمملكة، والسهر على تقوية الهياكل التنظيمية المحلية والإقليمية والجهوية للحزب والتنظيمات الموازية النسوية والشبابية و دعم الإعلام الحزبي ذلك في أفق الاستعداد الأمثل للاستحقاقات المقبلة.

أما فيما يخص النقطة الأخيرة، فقد قدم مصطفى المشهوري عضو المكتب السياسي ورئيس المجلس الإداري لشركة شمس عرضا حول الوضعية المالية للشركة التي تضم مطبعة الحزب والجريدة والإشهار.

 وبعد التداول في جميع النقاط الأساسية والاستماع إلى مختلف المداخلات، ثمن المكتب السياسي ما أسماها حكمة موقف الحركة الشعبية خلال كل مراحل التجاذب التي عرفتها مكونات الأغلبية، مراعاة لمصلحة الحزب والصالح العام.

وقد فوض الحزب للأمين العام صلاحية تدبير مرحلة المشاورات والمفاوضات، التي تقتضي رد الاعتبار للحزب والدفاع عن موقع الحزب وتمثيليته المناسبة له لا من حيث النوع والعدد في الهيكلة الحكومية القادمة، مع مراعاة المصلحة الوطنية قبل كل شيء، على أن يتم الرجوع إلى الهياكل الحزبية المقررة كلما دعت الضرورة إلى ذلك لاتخاذ القرارات المناسبة.

هذا وتم وضع برنامج للقاءات التواصلية للمكتب السياسي مع الهياكل الحزبية يستجيب لمتطلبات المرحلة الراهنة وتطلعات الحركيات والحركيين في مختلف الأقاليم، مع إحداث لجنة الانتخابات لوضع تصور شامل استعدادا لأي احتمال لانتخابات سابقة لأوانها.

وأكد الحزب استمرارية عمل لجنة ملائمة قوانين الحزب مع مقتضيات قانون الأحزاب لصياغة مشروع قانون داخلي للحزب لعرضه على المجلس الوطني للمصادقة عليه.

وذكر البلاغ أنه تتم فيه دراسة الحلول الملائمة بالإشكاليات المتعلقة بالجانب المالي والتسييري لشركة شمس، واتخاذ الإجراءات الملائمة في اجتماع مقبل.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.