بعد جذبة أفتاتي في الطائرة.. نزهة مريج الزوجة المصون تسافر بدون محرم وتخلق الحدث في مصر

مشاهدة 4 يوليو 2013 آخر تحديث : الخميس 4 يوليو 2013 - 12:48 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

أفادت مصادر إعلامية وطنية أن نزهة مريج، زوجة عبد العزيز أفتاتي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، كانت بطلة الحدث بامتياز، وذلك في مؤتمر إقليمي عقد نهاية يونيو الماضي بالجمهورية المصرية.

اقرأ أيضا...

وأوضحت المصادر أن حضور وكذا تدخلات زوجة أفتاتي أثارت غضبا كبيرا.

فما الذي فعلته نزهة مريج ضمن وفد مغربي في مؤتمر إقليمي حول الشعب والتنمية؟ يتساءل أحد الصحافيين بالموقع الإلكتروني le360، الذي قرر موقع “كواليس اليوم” ترجمة أبرز ما جاء فيه.

وقد أكد الصحافي أن مصادره من عين المكان كشفت أن حضور زوجة أفتاتي كان إلى جانب سعد الدين العثماني، وزير الشؤون الخارجية في حكومة بنكيران. وقد تم تقديم نزهة مريج أمام المصريين وغير المصريين بصفتها ناشطة في المجتمع المدني.

وحسب الموقع، فقد أكدت المصادر ذاتها أن تدخل نزهة أثار غضبا، وردود فعل متباينة، إذ تحدثت في كل شيء، خصوصا مشاركتها في الانتخابات الجماعية الأخيرة، وفشلها، حسب تعبيرها، بسبب منافسها “الرجل” و”الجاهل الأمي”.

نزهة لم تتوقف عند هذا الحد، بل بدأت ترافع متسائلة “لماذا لا تتحدثون عن المشاكل الحقيقية للنساء، و”الفتيات العجوزات”، في موضوع لا علاقة له بالسياق بتاتا.

ويبدو أن أفتاتي وزوجته، يسير عليهم المثل العربي المأثور “وافق شن طبقة”، فكلما أتيحت الكلمة لأحد هاذين الزوجين، إلا وأثارا ردود فعل يغلب عليها الاستياء والاستهجان من تصرفات وأفكار خرقاء لا يتقبلها عقل مراهق، ولعل الضجة التي سبق لأفتاتي أن أحدثها داخل طائرة كانت قادمة من القاهرة، بسبب قبلة في مشهد من فيلم “سبيدرمان”، حيث كاد ربان الطائرة يضطر إلى الهبوط الاضطراري بسبب المعركة التي تسبب فيها أفتاتي، غير دليل على العقلية المتخلفة التي تسيطر على هاذين الزوجين.

من جهة أخرى، لدينا سؤال إلى بسيط إلى أفتاتي، وهو هل سعد الدين العثماني من محارم زوجته نزهة مريج؟ حتى يسمح لها بالسفر إلى جانبه؟ أم أنه لا يؤمن بأن بمقولة الرسول الكريم “ما اختلى رجل بامرأة، إلا وكان الشيطان ثالثهما؟

كواليس اليوم

التعليقات

  • الرجل مثير للجدل ، وله خرجات كثيرة تضرب في كل اتجاه ، إذ أنه لا يقيم وزنا لكلامه وتدخلاته ، تدخلات فيها من العنف اللفظي ما لا يطاق أحيانا ، رجل في منزلة بين المنزلتين ، تراه معارضا شرسا ، ثم تراه مدافعا صلبا عن الحكومة
    فقط أتساءل عن الصفة التي شاركت بها زوجته إلى مصر بدون محرم حسب مرجعية الإخوان أو أن هذا القيادي في البيجيدي لم يعد يمتثل للادبيات التي يقوم عليها حزب العدالة والتنمية

  • ما ورد في المقال كله كذب، فالعثماني لم يكن في القاهرة في هذه الفترة ولا علاقة له بهذا المؤتمر، وأسفاره موثقة في موقع وزارة الشؤون الخارجية بتواريخها. ووزارة الشؤون الخارجية لا علاقة لها بالمؤتمر، ربما وزارات اخرى هي المكلفة بتنسيق الحضور الرمي. كما ان ممثلي الجمعيات لا تعيينهم لا وزارة الشؤون الخارجية ولا اي وزارة اخرى بل هم من يقررون الذهاب من عدمه
    لكل هذا وجب التصحيح وشكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.