من ينصف هذا الرجل من بطش تجار المخدرات يا قضاة تاونات؟

مشاهدة 22 يوليو 2013 آخر تحديث : الثلاثاء 23 يوليو 2013 - 4:24 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

الرجل، الذي يظهر في الصورة وقد بلغ به اليأس درجة غير مسبوقة، يقوم برحلات مكوكية بين المحكمة الابتدائية بمدينة تاونات، وبين محكمة الاستئناف بفاس، في محاولة منه لإطلاع قضاة ومسؤولي هذه المحاكم بالمحنة التي يتعرض لها، والظلم الذي طاله من طرف عصابة إجرامية خطيرة.

اقرأ أيضا...

الضحية، المسمى لحسن لفغيلي بن محمد بن مبارك، والساكن بدوار تسوفة جماعة ودكة قيادة بني زروال غفساي إقليم تاونات، الذي قصد “كواليس اليوم” للتعريف بقضيته، عساه يلقى آذانا صاغية لدى المسؤولين في الجهاز القضائي بفاس وتاونات، اقتنى قطعة أرضية بالمنطقة، وشيد عليها بيتا للعيش فيه رفقة أسرته الصغيرة، وحاول أن يستغل الباقي من القطعة الأرضية في الفلاحة، إلا أن عصابة إجرامية تقطن المنطقة، مكونة من عدة أشخاص، دمروا منزله وعبثوا بفلاحته، بدعوى أنه غريب ويتحدر من مدينة مراكش، ولا مكان لوجوده بين أهل المنطقة.

وكشف الضحية أنه تعرض لبطش عظيم من طرف المعتدين، الذين منعوه في البداية من السقي، واعتدوا عليه مرارا، قبل أن يسووا منزله مع الأرض، في تعصب قبلي غير مقبول.

وقال المشتكي، الذي يفكر في اللجوء إلى وزارة العدل والحريات لتقديم تظلم، إن اثنين من أفراد العصابة هددوه أمام أحد نواب وكيل الملك بتاونات أثناء الاستماع إليهما بمكتبه، وتوعدوه بالقتل، دونما اعتبار أو خوف من المسؤول القضائي، الذي اضطر إلى وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، لكن الضحية وبمجرد عودته إلى المنطقة، تعرض لهجوم خطير من طرف أقارب الموقوفين، وطالبوا بمغادرة منطقتهم فورا، تحت التهديد بالقتل.

ولم يستبعد المشتكي أن يكون الأمر متعلقا بعصابة من مزارعي المخدرات في المنطقة، الذين تخوفوا على مصالحهم مع مجيء شخص غريب إلى منطقتهم، الأمر الذي فتح عليه أبواب الجحيم.

وكان الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بفاس قد بعث مراسلة إلى المشتكي، عدد 13.22 ش، يخبره فيها بأن له قضيتين رائجتين، الأولى أمام محكمة الاستئناف والثانية أمام المحكمة الابتدائية بتاونات، وأن الرئيس الأول أحال نسخة من شكايته على رئيس المحكمة الابتدائية بتاونات لـ”الحرص على تطبيق القانون”، إلا أن الضحية ما يزال يشتكي وما يزال المعتدون مصرون على تهديد سلامته الجسدية وإبعاده من المنطقة ظلما وعدوانا، رغم أنه مالك للعقار الذي يستغله، بموجب عقد بيع شرعي.

كواليس اليوم

التعليقات

  • عليك بصبر أيوب، ومثال على ذلك ما هو منشور في الربط التالي :
    http://syndics.e-monsite.com/pages/poursuites.html

  • يا ليتكم تعلمون اصل البقعة الارضية وعن اي منزل يتحدث وكيف خصل في هدمه وكيف كان يتصرف ايا كان كارس منزل اكبر مروج مخدرات بالمنطقة هو رهن الاعتقال او سجين وكيف انتقل من عامل مياوم الى معتدي على سكان المنطقة المذكورة وسببا في ادخال بعضهم السجن لم يتمكنوا من الدفاع عن انفسهم ايام علاقته بصاحب اكبر منزل في الغابة والماحة المحيطة به زوروا المنطقة واستمعوا الى سكانها تقفوا على ما عانوه من اذاية واعتداء ومن اين اكتسب ثروته ان لم يكن القنب الهندي الذي يتهم به سكان المنطقة بعدما اصبح غير مرغوب فيه بها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.