“وكالين رمضان” يعودون إلى التحريض على الإفطار جهارا

مشاهدة 2 يوليو 2013 آخر تحديث : الثلاثاء 2 يوليو 2013 - 9:42 مساءً

كواليس اليوم

عاد شباب  حركة “ماصايمينش” قبل أيام قليلة تفصلنا على شهر رمضان للدعوة بإجهار الإفطار خلال رمضان الكريم.

اقرأ أيضا...

وفي صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، يقول هؤلاء إن هدفهم هو نشر فكرتهم الداعية لمقاطعة الصيام خلال الشهر الفضيل، والتحضير لما ـأسموه عمل فني على شكل “فيديو” ينشر على اليوتوب يجمع فيه كل هذه الأعمال تحت عنوان: ماصايمينش من أجل الحرية الدينية ويشاركون فيه جميعا كشباب ينادي بالحرية الدينية، وليس مجرد الحديث عن الإلحاد فقط مضيفين: “نريد حرية دينية حقيقية وشاملة لمجتمعاتنا، وهذا لن يحدث إلا من خلال تعريض هذه المجتمعات لصدمة من خلال مشاركتنا في هذا العمل، و نرحب بوجود أفراد من كل الديانات، والكل مُطالب بتقديم عمله الشخصي”.

وتأتي عودة حركة ماصايمينش استكمالاً للاحتجاج الذي بدأ سنة 2008 ضد القانون 222 الذي يجرم الإفطار في رمضان علنا. واستقطبت حركة “ماصايمينش 2013” حتى الآن نحو 600 شخص، وأشار أعضاء الصفحة إلى أنهم لا يريدون “استفزاز شعور أي أحد، فالمسلم الحق يصوم عن اقتناع وإن كان وحده في ذلك”. وردا على الانتقادات التي توجه لهم يقول أحد الأعضاء “أنا حر في راسي وندير اللي بغيت”.

كواليس اليوم

التعليقات

  • el 3am lija essebena ba9in wa7elin me3ahade reba3a deyal chelahebiya

  • la 7awla wala 9owata illa billah ,,hadi 3alamat sa3a ,,ya Rbbi ltf bina

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.