الديوان السياسي للتقدم والاشتراكية يثمن الأوراش الإصلاحية لجلالة الملك

مشاهدة 1 أغسطس 2013 آخر تحديث : الخميس 1 أغسطس 2013 - 9:25 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

اقرأ أيضا...

عقد الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، اليوم الخميس فاتح غشت 2013، اجتماعه الدوري، استحضر في بدايته مضامين الخطاب الذي وجهه جلالة الملك إلى الشعب المغربي بمناسبة الذكرى 14 لعيد العرش، حيث ثمن الديوان السياسي تأكيد جلالته على خيار مواصلة الإصلاح بالارتكاز على ما تحقق من مكتسبات، واستشراف آفاق المستقبل في إطار من الاستمرارية، وبنفس الإرادة والعزم، قصد مباشرة وإنجاز أوراش إصلاحية واعدة تهم، على الخصوص، تحفيز النمو الاقتصادي، وتوفير فرص الشغل، واستكمال إصلاح المنظومة القضائية، وجعل القطاع الثقافي يعكس الهوية المغربية بتعدد روافدها اللغوية والاثنية، إضافة إلى تعزيز الحكامة الترابية والمؤسساتية والأمنية، حماية للحريات الفردية والجماعية.

وأكد الديوان السياسي للحزب، في هذا الصدد، اعتزازه بما حمله خطاب العرش من أبعاد داعمة للحكومة، باعتبارها حلقة جديدة ضمن مسلسل الإصلاح الذي يشرف عليه جلالة الملك، على أساس أن المحطة التاريخية الحالية تستلزم تعزيز وتقوية الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والسياسي، الذي يمر، حتما، عبر تفعيل المقاربات التشاركية والتوافقية، بعيدا عن الأزمات والانتظارية، وباعتبار أن البنيان الحكومي هو أصلا عمل جماعي متراكم.

ومن جهة أخرى، تدارس الديوان السياسي نشاط فريق الحزب بمجلس النواب، في ضوء التطورات المرتبطة بدراسة بعض النصوص والقضايا المطروحة على المؤسسة التشريعية، وقد أشاد الديوان بمواقف فريق التقدم الديمقراطي، بهذا الخصوص، كما عبر عن أسفه لتراجع بعض مكونات مجلس النواب عما تم الاتفاق حوله من التزامات، منوها في الوقت ذاته بالسعي المتواصل للفريق النيابي من أجل تيسير عمل المجلس.

إثر ذلك، تدارس الديوان السياسي مجموعة من التقارير تهم كلا من برنامج الاحتفال بالذكرى 70 لتأسيس الحزب، وبرنامج الدورة المقبلة للجامعة الخريفية المزمع تنظيمها خلال شهر شتنبر المقبل. كما صادق على برنامج أنشطة هيئات الحزب المختلفة، واتخذ بشأنها التدابير اللازمة لإنجاحها.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.