الشرطة القضائية بفاس تقاضي عمر المزين

مشاهدة 4 أغسطس 2013 آخر تحديث : الأحد 4 أغسطس 2013 - 4:45 مساءً

كواليس اليوم: فاس

استمعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، يوم الجمعة، إلى الصحافي عمر المزين، على خلفية شكاية تقدمت بها مصلحة الشرطة القضائية بولاية الأمن بفاس في مواجهته، تتهمه فيها بـ”نشر أخبار زائفة من شأنها إثارة الفزع بين موظفي المديرية العامة للأمن الوطني..”.

اقرأ أيضا...

وعلم موقع “كواليس اليوم” أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أنهت البحث مع المزين بعد يومين من البحث معه على خلفية شكاية تقدّمت بها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، وهي الشكاية التي ارتأت النيابة العامة إحالتها على الفرقة الوطنية.

وقد تمت مواجهة عمر المزين بعدد من رجال الأمن، ممن اتهموا بتسريب معلومات إليه بخصوص رئيس مصلحة الشرطة القضائية، فنفى المزين معرفته بهم.

وقد واجهت الفرقة الوطنية عمر المزين بعدد من المكالمات التي قالت إنه أجراها مع بعض رجال الأمن بالولاية، كما استفسرته عن السبب الذي جعله ينشر مقالا ثم يعيد نشره مرة ثانية.

وقد عزا المزين أسباب الشكاية إلى غضبة مسؤول أمني بالولاية عليه، بعد أن سبق أن كتب مقالا عنه، أثار استياءه.

ومن المرتقب أن تحيل الفرقة نتائج أبحاثها على وكيل الملك بفاس، ليقرر فيما يراه مناسبا على ضوء نتائج البحث.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.