بنكيران يبدي اهتماما بعرض مزوار وهذا ما دار بين رئيس الحكومة وزعيم الأحرار في لقاء السبت

مشاهدة 24 أغسطس 2013 آخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2013 - 9:57 مساءً

كواليس اليوم: تغطية خاصة

التقى صلاح الدين مزوار، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار مساء اليوم السبت بالرباط رئيس الحكومة ضمن إطار الجولة الرابعة من مفاوضات بناء أغلبية جديدة.

اقرأ أيضا...

وأفادت مصادر مقربة من المفاوضات أن رئيس التجمع للوطني للأحرار قدم خلال هذا اللقاء الذي دام ساعة وربع وعرف حضور وزير الدولة عبد الله باها ومر في أجواء وصفت بـ”الإيجابية”، عرضا مفصلا تضمن تصور حزب التجمع الوطني للأحرار في ما يخص سبل وآليات بناء أغلبية جديدة.

وتمحور عرض مزوار، حسب المصادر ذاتها، حول محورين أساسيين يهم الأول أولويات العمل الحكومي على ضوء مستجدات الأوضاع العامة بالبلاد والتي تم تحديدها في سبع أولويات هادفة إلى تجاوز الأوضاع الصعبة التي تجتازها البلاد اقتصاديا وسياسيا.

كما تطرق مزوار في المحور الثاني من عرضه إلى الهيكلة الحكومية الجديدة التي عرفت تغييرات كبرى حتى تنسجم مع الأولويات الآي جرى تسطيرها معتمدة منطق التقريب بين القطاعات المتجانسة داخل أقطاب لضمان الفعالية والانسجام.

وتلت عرض مزوار مناقشة أبدى من خلالها رئيس الحكومة اهتمامه بمقترحات التجمع. وقدم كذلك  ملاحظات في ما يخص هذه الاقتراحات.

واتفق الطرفان، تؤكد المصادر ذاتها، على عقد لقاء آخر في غضون الأيام القليلة المقبلة قصد الحسم في الموضوع.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.