خلافات مع منظمي مهرجان سلا تؤجل صعود الشاب مامي إلى المنصة

مشاهدة 23 أغسطس 2013 آخر تحديث : الجمعة 23 أغسطس 2013 - 12:09 مساءً

 كواليس اليوم: مكتب الرباط

تحول مهرجان ليالي نجوم سلا، إلى مهرجان مضاد في الاحتجاج على المنظمين، بسبب الهفوات التنظيمية التي شهدها اليوم الافتتاحي.

اقرأ أيضا...

وحسب ما عاينه موقع “كواليس اليوم” فقد صعق جمهور المهرجان عمدة سلا، بمقاطعة كلمته بالصفير الذي لم يتوقف رغم محاولة نور الدين الأزرق احتواء الاحتجاجات التي ووجه بها لدى صعوده المنصة.

وقد احتج جمهور المهرجان الذي قدرته المصالح الأمنية بألفي متفرج، على تأخر انطلاق الحفل، بسبب عدم تجهيز المنصة بوقت كاف، واستمرار التجارب التقنية لضبط المعدات الصوتية إلى ما بعد العاشرة والنصف، واستنجاد المنظمين بالكوميدي المعروف جواج، والذي حاول استمالة المنظمين بتحذير الجمهور من إطلاق صافرات الاحتجاج.

كما احتج جمهور المهرجان على تغيير برنامج اليوم من المهرجان، حيث تم تأخير ظهور نجم الراي الجزائري الشاب مامي، إلى آخر الحفلة بعدما كان مقررا أن يعطي انطلاقة المهرجان الذي رصدت له ميزانية وصلت قيمتها إلى 120 مليون سنتيم. فيما تحدث مستشار جماعي بسلا عن رفض النجم الجزائري الصعود إلى منصة المهرجان بسبب خلافات مع المنظمين حول قيمة الأجر الذي سيتقاضاه وسط تضارب المعلومات عن تضخيم قيمة التعاقد مع الشاب مامي، وهو ما انتبه إليه مدير أعمال الفنان الجزائري، حيث كشفت معلومات حصل عليها موقع “كواليس اليوم” أن قيمة التعاقد مع مامي تتضارب بين 11 و37 مليون سنتيم.

وبحسب مصدر مسؤول بالجماعة الحضرية لسلا، فإن مشهد الارتباك الذي طبع اليوم من فعاليات المهرجان كان منتظرا بسبب الإشارات التي سبقت تنظيم المهرجان، والتي بلغت ذروتها بإلغاء الندوة الصحفية، وتفويت بعض الأنشطة المصاحبة للمهرجان إلى مقربين من منتخبين وأعضاء المجلس الجماعي، خاصة صفقة الحراسة، وكراء المعدات الصوتية، إضافة إلى احتكار شخص واحد اقتراح الفنانين والتعاقد معهم.

وكشف مصدر خاص لـ “كواليس اليوم” أن الشركة المكلفة بتنظيم المهرجان تعود إلى سيدة لا علاقة لها بعالم الفن والاتصال، كما أن مستواها التعليمي يطرح أكثر من علامة استفهام في ظل تسريب معلومات مثيرة رافقت الإعداد للمهرجان.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.