الممثل يوسف الجندي يلعب دور “الحكومة” ويدافع عن الحزب الملتحي وهذه خلفيات اختياره

مشاهدة 23 سبتمبر 2013 آخر تحديث : الإثنين 23 سبتمبر 2013 - 9:28 مساءً

كواليس اليوم: أحمد باعقيل

اختارت حكومة بنكيران الممثل الشاب يوسف الجندي لشرح نظام المقايسة الذي تم تبنيه مؤخرا.

اقرأ أيضا...

ويلعب الفنان دور الحكومة في وصلة إشهارية للدفاع عن اختياراتها في الاحتكام لهذه الآلية الاقتصادية المستجدة، والتي جلبت على بنكيران ووزيره في المالية العديد من الاحتجاجات وكذلك غضب شريحة واسعة من المواطنين .

وربطا بالممثل يوسف الجندي وتحمله مسؤولية هذا الدور، تساءل المهتمون لماذا بالضبط هذا الفنان، للإجابة عن التساؤل وجب الرجوع قليلا للوراء، وربط الممثل بزوجته التي هي حورية بوطيب مقدمة الأخبار بالإسبانية، التي خلقت الحدث بعد انتشار الفيديو الشهير والتي كالت فيه اللوم إلى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والشكوى التي بثتها في الشريط حول معاناة موظفي الشركة الوطنية والإذاعة ومقدمي الأخبار، خاصة أن تصريح حورية بوطيب تم في اجتماع للنقابة المهنية المقربة من حزب العدالة والتنمية، وبالتالي يفهم لماذا تم إسناد مهمة شرح القرارات الحكومية للفنان يوسف الجندي.

وبذلك فالحزب الملتحي بدأ في استثمار تعاطف بعض الوجوه المعروفة في الشاشة لتصريف آرائه ومواقفه. ويعد الفنان البرلماني ياسين حجام من أبرز هؤلاء، إضافة إلى الممثلة فاطمة وشاي، وإعلاميون في الصحافة المكتوبة والمرئية.

كواليس اليوم

التعليقات

  • ” الصدقة في المقربين أولى ” هذه قمة الشفافية ، أمااعتماد مسطرة ذفتر التحملات وإعلان العروض التي كثيرا ما تبجحت بها الحكومة، سيأخذ وقتا طويلا ، في حين أن الأمر يستدعي السرعة لإقناع الشعب الذي اكتوى بنار الزيادات التي تمطر بها الحكومة المواطنين بجدوى سعار الزيادات واهدافها وما تحققه من توازن في ميزانية الدولة في أفق القطع مع صندوق المقاصة الذي يستنزف قسطا كبيرا من ميزانية الدولة حسب رأي الحكومة الحالية

  • ليست الحكومة هي التي تختار يوسف الجندي لكي يقوم بالاشهار لنظام المقايسة فهذا قرار نقول سيادي تتخذه وكالة الإشهار التي تكون قد تعاقدت معها الحكومة لهاذا الشأن فالوكالة لها مٌخرجها هو الذي يختار الممثلين والمكان والزمان والديكور ووو إلى آخره وإذا كنت تجهل هذه الٱشياء فما عليك إلا أن تبحث وتسأل ذوي الإختصاص

  • chkoun yhez m3aya wahed tellaja

  • ناري على تحليل
    و باز
    صحافة المراحيض
    راسكم خاوي
    تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

  • السلام أعليكم شكرن لك أيوها الفنان المبدع على تفهمك للمواطنين نتمنالك التوفيق في مسيرتك الفنية ………… الزيادة ليست حكومة بن كيران هي الاول في زيادات المحروقات السياسيون المعارضين لحكومة الحالية هم يستغلون هاده الازمة ويدعمون الشباب والقاصرين والحمامير يقومون بالمضاهرات ويستغلون غياب الملك نسره الله اللهم احفظ بلدنا من فتنت الشياطين واحفظ بلدنا ربيع الخسائر وليس ربيع عربي ياربي أمييييييييين……..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.