الوفا لرجال التعليم: أنا كالس ليكم هنا.. والأستاذات اللي ما عندهومش الراجل الله يجيبو ليهم!!!

مشاهدة 19 سبتمبر 2013 آخر تحديث : الخميس 19 سبتمبر 2013 - 5:39 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

جدد محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، ثقته في نائبه الإقليمي بمدينة سلا، كيكيش، الذي يواجه منذ تعيينه عاصفة من الاحتجاجات والانتقادات النقابية وغير النقابية.

اقرأ أيضا...

تأكد هذا رسميا للمتتبعين، حسب مصادر تعليمية لموقع “كواليس اليوم”، بعد الزيارة التي قام بها الوزير إلى مقر النيابة الإقليمية بسلا، الأسبوع الماضي.

المصادر ذاتها أكدت أنه “عوض إصلاح ذات البين وتقويم أمور النيابة وإصلاحها، زاد الطين بلة حيث تم احتجاز الموظفين رجالا ونساء إلى حدود السادسة مساء، لكي يلقي فيهم الوزير كلمة” لم تحظ برضى الكثيرين.

الوزير حمل عددا من الموظفين المسؤولية في ما يحدث بالنيابة، وأمرهم بالكف عن المشاكل، ناعتا ما يجري بـ”الأسلوب القديم الذي لا فائدة منه”، كما أكد عدم اهتمامه بما يكتب عنه.

ولاحظ الحاضرون مدى طبيعة العلاقة الودية التي تجمع الوزير والنائب.

وفي فورة اندفاعية صرح الوفا، والعهدة على هذه المصادر، قال الوفا إنه “سلط كيكيش على سلا تسليطا”؟ !!! وأن  “هذا النائب والله ما يتقلع من هنا ” وأنه، أي الوفا “كالس ليكم هنا” في إشارة ربما إلى أنه غير معني بالتعديل الحكومي.

وأكد تأييده منع الدعاء إلى الصلاة بواسطة الأذان.

الوفا استغل المناسبة لترديد نكت وقفشات، حين خاطب الموظفات الحاضرات ب “اللي عندهم الراجل واللي ما عندهمش الله يجيب لهم”، قبل أن يستدرك الأمر قائلا “ويلي ويلي ويلي..عاوتاني كلتها”.

الوفا انتبه إلى أن البعض يحاول تصويره بالهواتف المحمولة، فخاطبهم بقوله “اللي بغا يصورني يصور اللي عطا الله هو هذا. أنا ماشي عاد غا نتربى”.

كواليس اليوم

التعليقات

  • لماذا تم التركيز على استاذ واحد و النيابة تعج بالاساتذة من الاستاذ المعني الى الاستاذ المكلف بالشراكات الى المكلف بما يسمى مركز الاعلاميات و و و منذ زمان اصصبحت سلا اصبحت مستودعا للمتلاشيات التربوية؟
    مع العلم ان مكانهم الطبيعي هو القسم و هنا اعني جميع الاساتذة من الابتدائ ي الى الثانوي. اما نادية فاضن ان الاغلبية اصبحت نادية , خاصة و ان لا أحد كانت له الجرأة على التطرق الى المشاكل المتراكمة والتي خنقت الا نفاس أمام الوزير , ماعدا البعض الذي تكلم عن مشاكل ذاثية و خاصة و لاأحد تكلم عن المشاكل الحقيقية. اما الانتقادات للكل فكانت من بعد في الكواليس ,
    الحقوق تنتزع و لاتعطى و ليست هناك حقوق بدون تضحيات في اطار قانوني و ليس الامتبازات التي تاه وراءها الكثير حتى ضنها حقوقا مكتسبة. النيابة في حاجة الى كفاءات متخصصة لحل المشاكل و الدليل انك عندما تلج النيابة لمشكل ما او لغرض ما احيانا فتجد نفسك تصدر من موظف الى أخر دون جدوى و شي مرة كتندم علاش دخلت للنيابة , و حتى ان وجدت من يسمع اليك عليك العودة مرة اخرى , رئيس المصلحة غير موجود …او في مهمة او الموظف ماكاينش رجع مع الثلاثة ربما يجي… آش هاذ الاستخفاف..

  • كفانا من الولاءات للسيد النائب باراكا من بيعان الحناك نريد التعامل مع النيابة كمؤسسة من مؤسسات الدولة، عن أي إصلاح تتحدثون ماذا اصلح هذا النائب نقول مع الأسف لاشيء إلا التراجعات كثيرا من المشاريع توقفت وأخرى كانت في طور الإنجاز تعطلت بطء كبير في تدبير الملفات على جميع المستويات انعدام التواصل المؤسساتي الفعال تغليب منطق الولاء في التعمل مع عملية إعادة الانتشار وتغييب الكفاءات، الإجهاز على الانطلاقة المتميزة لنيابة سلا في مجال التعلمات الرقمية والحياة المدرسية، تغطية هذا العجز البين لكل المتتبعين الموضوعيين بالدخول في السجالات العقيمة والصراعات الهامشية والتدبير بمنطق الولاءات أقول للمنبطحين الذين يحاولون تلميع صورة هذا النائب كفى انبطاحا أتمنى أن يكون ولاءكم لخدمة هذا الوطن ولمصلحة مدينة سلا، ونقول للنائب ننتظر منك إنجازات في مدينة سلا وليس صراعات تؤخر بالملموس كل المؤشرات التربوية بهذه المدينة العزيزة

  • لك مني ألف ألف سلام
    شكر وتقدير على افصاحك على مافي قلبك ولو وراء الستار الآن الكل يعلم أن من بين أطر النيابة على الأقل شخص يحمل اسم مستعار “ناديا” لها موقف من الأستاذ كنت أتمنى أن تفصحي عن الكره التي تحمليه في قلبك وربما لسنوات طوال حتى لعلم حقيقنه وصدقك فأنا من المتتبعين لهذا الأستاذ منذ أن إلنحق بهذه النيابة.

  • عن اي نادية تتحدثون فهن كثيرات اسماؤهم تكتب بالمذكر والمؤنث القاسم بينهم انهم وجدوا انفسهم يحاربون اشباحا يظهرون نهارا على انهم موظفون عاديون ويظهرون ليلاعلى انهم استخباراتيواالاحضئاي يسممون آذان المسؤول بشكل منمق ليرفعو هذا الى رتبة اربع مكاتب وينزلون ذاك الى مرتبة بدون مهام،يعرفهم الجميع ويحذرون الكلام امامهم،ولكن لا احد يسلم من لذغتهم الا الذين يؤدون الجزية وهم صاغرون
    اما موقع كواليس فاجزم انه ليس في النيابة من لا يفتحه ولو خلسة في بيته لان الذي ينشر فيه من الغسيل كل صباح انما يغسل في كواليس النيابة كل ليلة بعد رحيل الدراويش

  • لسان حالكم يقول ان الامور اختلطت عليكم وصارت تصفية الحسابات على الملا للعموم… انصحكم ان تتوقفو لحظة لتتساءلوا من المستفيذ من هذا؟
    لن اجيب بدلا عنكم.
    اين التجهيز الذي وعدتم به؟اين الشفافية التي وعدتم بها؟ امازالت حسابات الجمعية الرياضية وجمعية التعاون المدرسي وووو ؛كل الحسابات امازالت تنشر على سبورة الشفافية؟
    اين اعادة الهيكلة بناءا على طلباتكم كما وعدتم؟ ام ان فلان وعلان استفادوا وظللتم انتم لم تبرحوا اماكنكم؟
    لماذا يتم التشهير بفلان وعلان مع ان سمعتهم معروفة لدى كل الناس؟؟ من سيستفيذ من تحويل الانظار عنه الى القتال بين الموظفين؟
    اظن ان نادية غير مسؤولة عن كونها تتصفح الكومبيوتر ان كان الباقون يجمعون اكثر من مكتب بين ايديهم…اما الحديث عن استاذ يريد البقاء في النيابة فلا يمكن لوم احد فهو من لم يطلب تغيير الاطار ام ان موظفي نيابة سلا يحبون ان يملكو بين ايديهم خيارات عدة يعملون بالنيابة ما دام الوضع مريح ويعودون الى القسم بعطله ان تغير الوضع كما فعل صاحبه….
    لم تفهموا اللعبة بعد وانا واتق ان نادية لو كانت ذكرا يستطيع ان يسلم على النواب بالوجه وان يبقى حتى منتصف الليل ليظهر انه يعمل بجد لربما امكنها ان تحصد بعض المكاتب لكنها لم تفهم اللعبة بعد
    كنت اتمنى على السيد النائب مادام يمتلك هذا الدعم من السيد الوزير ان يحدث تغييرا جدريا في نيابة سلا يجتث معه كل الذين تلطخت ايديهم بنهب اموال ابناء هذا الوطن، مازال الوقت امامك لتغير الوضع لصالحك وتتبت للجميع انك نزيه كما يدعي الذين يدافعون عنك و يومها كن واثقا ان موظفي سلا سيسفقون لك بحرارة اكثر من يوم الاجتماع

  • الاستاذ المعني من أنبل الاساتذة بنيابة سلا عملا و اخلاقا. خلافا لبض الموظفين بما فيهم اساتذة يقضون اوقاتهم امام شاشة الكومبيوتر يتصفحون المواقع الالكترونية بما فيها كواليس. أضن ان الايام ستكشف عن الخفافيش كما ان عمليات التشويش لن تقيذ في شئ

  • الى ناديييييييييييييييييييييييييا
    اذا كان لك امر بينك وبين الاستاذ فصارحيه وواجهيه فتلك خصلة حميدة وإذا كنت ترين في نفسك القوة والامانة وتحمل المسؤولية فتقدمي بطلبك الى رئيسك واعلمي أنك ستقدمين له خدمة كبيرة سيشكرك عليها كل حين وفي الاخير غفر الله لك ولنا ولك مناالسلام

  • خلال الاجتماع، ظل الوفا يردد و هو يضرب على الطاولة، أن على الأطر المنتمين إلى هيئة التدريس أن يعودوا إلى مؤسساتهم، بينما حضر أحدهم، وهو أستاذ لمادة المعلوميات بثانوية العباس مفتاح، الاجتماع بل جلس قريبا من الوفا و كيكيش، أكثر من ذلك أخذ الكلمة في حين حرم منها موظفو النيابة. فمن يكذب على الأخر هنا؟

  • أنا رجل تعليم وكثيرا ما أزور نيابة سلا طبعا لأنني جديد في هذه النيابة وبالتالي أصبحت ألعوبة في يد النائبة أعتذر السيدة المكلفة بالتكاليف حيث كلما انتهى تكليف وغلا وجدت الآخر ينتظر بينما آخرون لعلاقتهم بنقابات معلومة فلهم ما يحلو لهم يختارون ويعتذرون ويتغير التكليف إن لم يعجبه المكان والزمان فهل ياترى أن السيد النائب على علم بهذا أم يسانده(لا أعتقد)
    ثاني أمر نظرا لجلوسي مع مجموعة من المدراء هناك إن في مصلحة التخطيط فهل ياترى أن السيد النائب على علم بهذا أم يسانده(لا أعتقد).
    ثالثا شاع اخيرا خبر طلب مجموعة من التلاميذ الثانية علوم رياضيات ب طلب غعادة التوجيه علوم فيزيائية وذلك قصد العودة غلى المؤسسة التي كانوا يدرسون فيها لقربها ووجودها في مكان آمن وتوفرها على أساتذة أكفاء هذه الظروف كلها غير متوفرة في سلمان الفارسي بالاضافة للمهزلة التي استضافة بها لجنة تدعي أن موكلة من النائب الاقليمي التي توعدت التلاميذ ونعثهم بالاغبياء ودون تربية والمؤسسة عباس مفتاح بالرديئة والضعيفة وووو
    أتمنا أن تجد كلمتي صدا لدى النائب الاقليمي وان يتراس بنفسه للقاء بهؤلاء التلاميذ وان يسمع إلى اقوالهم ويجد الحل المناسب والسلام

  • أعتقد، و الله أعلم أن، متتبع2 ليس سوى كيكيش نفسه، نفس أسلوب التهديد و الوعيد، نفس ركاكة الأسلوب، نفس اللغة الخشنة المتحجرة. أتمنى أن أكون مخطئا، و لكن أتساءل لماذا يرغد هذا المتتبع 2 و يزبد؟ هل نسي أم يتناسى أننا في دولة الحق و القانون؟ لماذا لا ينفذ ما يتوعد به؟ ولماذا لا يدلي بالمستور الذي يتستر عليه إلى الجهات المختصة لتقول كلمتها فيه؟ أم تراه يفضل أسلوب الفزاعة الذي لم يعد يخيف حتى الأطفال الصغار.

  • السيد النائب لم يلغي الصلاة انما الغى الادان لقرب النيابة من المسجد, اين المشكل؟ الم يطلع المؤذن غشاش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وبالتالي فكل المتباكين غشاشين , ترتعشون خوفا من تصديركم الى المؤسسات ليحل محلكم المتصرفون و الذين بدأتم تتضايقون من وجودهم بالنيابة, بل اكثر من ذلك اصبحتم ترسلون لهم الرسائل المشفرة.
    و من العار ان يتواجد بالنيابة جيش عرمرم من الاعوان التقنيين يحشرؤن انوفهم في كل صغيرة وكبيرة, و الاطر مهمشة او تمارس اعمال ثانوية مثل المتصرفين. أظن انه آن الاوان ليوضع كل واحد في اطاره الخاص

  • إلى السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسلا

    الموضوع : رسالة شكر و تقدير.
    سلام تام بوجود مولانا الإمام
    و بعد؛
    يتشرف الطاقم التربوي للثانوية الإعدادية المغرب العربي بسلا الجديدة أن يتقدم لسيادتكم بأسمى عبارات الشكر و التقدير للعناية الفائقة التي خصصتموها له لحل مشاكله و صيانة كرامته, حيث أنكم فضلتم التواصل المباشر مع المعنيين بالأمر عوض تكليف لجنة بالقيام بذلك , إيمانا منكم بالدور الهام المنوط بالطاقم التربوي و حرصا منكم على توفير الظروف الملائمة له للقيام بعمله.
    و بهذه المناسبة يجدد لكم الطاقم التربوي للثانوية الإعدادية المغرب العربي بسلا الجديدة انخراطه التام في الإصلاحات الجريئة التي أطلقتموها بنيابة سلا للرقي بتعليمنا لأسمى الدرجات و خدمة لوطننا الحبيب.
    و في الأخير، تقبلوا سيدي فائق الإحترام و التقدير سائلين الله عز و جل أن يوفقكم في أعمالكم و أن يكثر من أمثالكم.

  • إن جبروت النائب و غطرسته سوف ينقلب عليه و لدينا امثلة عديدة في ذلك ( القذافي و زين العابدين…) و مجمل القول حسبنا الله و نعم الوكيل فالله هو القوي فمن طلب الحمى في غير الله ذل و أنا أنصح النائب أن يقف وقفة تأملية ليراجع حساباته قبل أن ينقلب السحر على الساحر

  • كل من أراد الإصلاح تواجهه صعوبات تتجلى خصوصا في أولئك المستفيدين من الوضعية الحالية والذين يحاولون عرقلة كل تغيير. فبهذه المناسبة أحيي السيد الوزير على جرئته وأحيي كذلك السيد كيكيش على كل ما يقوم به من إصلاحات جريئة بنيابة سلا حيث أنه فضل مواجهة المصاعب بدل الإستسلام حرصا منه على توفير الظروف الملائمة للرقي بتعليمنا.

  • ‘ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم’114 .سورة البقرة

  • اذا كان السيد النائب مصلحا فلما يحتاج لزيارة الوزير ليهدد ويتوعد الموظفين ؟واذا كان هم الوزير الاساتذة فلما يلقي خطبته في جمع كلهم اداريون؛وكأن لسان حاله يقول:اياك اعني واسمعي يا جارة….
    اليس لدى السيد الوزير شغل ونحن في اوج الدخول المدرسي ليخصص لنيابة سلا من الوقت ما يحكي لهم فيه بعض النكت كما جاء في المقال؟
    اليس الاجدر به ان يطالب النائب بتوضيحات عما تتناقله الصحف من اخبار عن حاشيته؟ ام ان الوزير يعتبر نفسه ابو العريف ؟
    عندما تفقد العدل في وزارة تربي الاجيال فقل السلام عليك ياقيم…

  • كذوب باقي كتشوهو صورة نساء التعليم رخفوا على سلا شوية راها نيابة في المستوى المطلوب

  • اما الادان للصلاة فبناية النيابة بالقرب من مسجد يسمع واضحا. اما المؤذن فتلك قصة أخرى : لا علاقة لافعاله بمظهره و الفاهم يفهم .

  • كفى كذبا أيها الذين ألفوا الاختباء وراء مراكز التكوين و اللاهتون وراء التعويضات ووووو , لقد ألفتم الريع الاداري و المالي , لقدألفتم العمل في الكواليس , و تباذل الاظرفة من تحت الطاولة…. لقد انكشف كل شيء و افتضح امركم . عار ان تتقاضوا اجرا و انتم مختبؤون في جحوركم عوض ان تمارسوا مهامكم كأساتذة كونتم من أجل ذلك.
    أما أصحاب المطاعم و البناء و التسيير المالي فلنا عودة عما قريب لكشف جميع المستور…. و اتمنى ان يستيقض الشرفاء لمحاربة الاخطوبوطات و العناكب التي تسلطت على نيابة سلا منذ زمان و امتصت ملايين الدراهم حرمت الكثير من مقاعد الدراسة و حرمت الكثير من وجبات الغذاء. ان التشويش لن يفيذ في شيء بل سيمكن مع مرور الزمان على الكشف عن المتربصين بأموال الشعب و المتلهفين لبناء ثراوتهم

  • مساكين موظفي سلا احتمو بالوزير من نائبهم،فاذا به اسوا منه بكثير…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.