الوفا لمجموعة من المعاقين المعطلين: سيرو عند رئيس الحكومة.. أنا مالي؟؟؟

مشاهدة 13 سبتمبر 2013 آخر تحديث : الجمعة 13 سبتمبر 2013 - 3:13 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

عوض أن يقوم بمواساتهم وأن يحاول مد المساعدة إليهم، لم يجد محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، غير أسلوب فظ للتعامل مع عدد من مناضلي تنسيقيات واتحاد مجموعات الأشخاص المعاقين حركيا المعطلين المجازين وحاملي الشواهد المقصيين، في الوقفة الاحتجاجية التي نظموها بالرباط من أجل إيصال ملفهم المطلبي المتمثل في الإدماج المباشر وإقصائهم الممنهج من طرف الحكومة.

اقرأ أيضا...

الوفا خاطب المحتجين بقوله “سيرو عند رئيس الحكومة… أنا مالي؟؟؟”.

1230067_526330504109540_1222184828_n

وقد عرفت هذه الوقفة تدخلا من طرف القوات العمومية، ومن تم تحولت هذه  الوقفة إلى مسيرة جابت شارع مولاي يوسف عبر باب الرواح نحو وزارة التربية الوطنية ، حيث ردد المناضلين مجموعة من الشعارات كما صادفت الوقفة نزول وزير التربية الوطنية من سيارته قادما من المجلس الحكومي حيث تعالت أصوتا المشاركين في الوقفة.

وقد خاطب محمد الوفا  المعاقين المجازين وحاملي الشواهد بتلك العبارة الاستفزازية، في إشارة واضحة منه إلى أن رئيس الحكومة هو الذي يمارس الإقصاء الممنهج في حق هذه الفئة من الشعب المغربي التي عانت ويلات الدراسة والتحصيل العلمي كما أن وزارة التربية الوطنية لم تفعل نسبة 7 في المائة المنصوص عليها في المرسوم الوزاري المنظم لاجتياز المباريات وهذا ما يجعل المعاقين عرضة للتهميش والإحباط والضياع، يقول بلاغ توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.