رؤساء إفريقيا يواصلون التنويه بالمبادرة الملكية.. الرئيس النيجيري يتصل بالملك ويعتبر مبادرته من مبادئ التضامن الإنساني

مشاهدة 16 سبتمبر 2013 آخر تحديث : الإثنين 16 سبتمبر 2013 - 2:11 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

تواصلت ردود الفعل الإيجابية على مستوى القارة الإفريقية، بخصوص المبادرة الملكية السامية التي اتخذها جلالة الملك بخصوص قضايا الهجرة واللجوء لفائدة الوافدين على المملكة المغربية.

اقرأ أيضا...

فبعد الاتصال الهاتفي الذي تلقاه جلالة الملك من الرئيس الإفواري، الحسن واتارا، حول نفس الموضوع، تلقى جلالته اليوم الاثنين اتصالا هاتفيا من محمادو إيسوفو، رئيس جمهورية النيجر.

بلاغ للديوان الملكي، صدر يوم الاثنين، أكد أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، تلقى اليوم اتصالا من الرئيس النيجيري، نوه خلاله “بالمبادرة الهامة والمجددة لجلالة الملك المتمثلة في إطلاق إستراتيجية شاملة تهم مختلف قضايا الهجرة واللجوء”.

وبالنسبة للسيد إيسوفو، يضيف البلاغ، فإن هذه المبادرة تنبع من مبادئ التضامن الإنساني التي يجب أن توجه معالجة قضايا الهجرة سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

وعبر السيد إيسوفو، في هذا الصدد، عن الانخراط التام والشامل لجمهورية النيجر في هذه المبادرة.

وذكر البلاغ أن جلالة الملك ورئيس النيجر اتفقا، خلال هذه المباحثات الهاتفية، على تعميق المشاورات حول هذه القضية بهدف تحقيق تطابق سياستي البلدين في هذا المجال.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.