أمير المؤمنين يؤدي صلاة العيد وينحر الأضحية غدا الأربعاء بالعاصمة الرباط

مشاهدة 15 أكتوبر 2013 آخر تحديث : الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 - 1:22 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

غدا الأربعاء، يؤدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس صلاة العيد بالعاصمة الرباط، قبل نحر الأضحية، أمام شاشة التلفزيون مباشرة.

اقرأ أيضا...

وفي هذا الصدد، ذكر بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، سيؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك يوم غد الأربعاء بمسجد أهل فاس بالمشور السعيد بالرباط.

وأضاف البلاغ أن وقائع صلاة العيد ستبث مباشرة على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة ابتداء من الساعة العاشرة والنصف من صباح نفس اليوم.

وستمر هذه الأجواء كما ألفتها الذاكرة الجماعية للمغاربة، وذلك وفقا لما جرت عليه عادة الأسلاف الميامين لصاحب الجلالة، ملوك الدولة العلوية المتعاقبون.

ويعتبر ملوك الدولة العلوية، خصوصا محمد الخامس والحسن الثاني ومحمد السادس، من الحكام القلائل في العالم العربي الذين يحافظون على أداء كافة الشعار الدينية في أجواء روحانية رائعة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.