الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تتوعد بكشف قرارات اللحظة التي وقعها الوفا

مشاهدة 20 أكتوبر 2013 آخر تحديث : الأحد 20 أكتوبر 2013 - 9:30 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

توعد قيادي بالكونفدرالية الديمقراطية  للشغل، بكشف توقيعات اللحظة الأخيرة التي قام بها الوفا ساعات بعد تعيين الحكومة الجديدة.

اقرأ أيضا...

وحسب مصدر موقع “كواليس اليوم” فإن وزير التربية الوطنية السابق محمد الوفا أمضى قرابة الثلاث ساعات في توقيع عدد من القرارات بعد تنصيب حكومة عبد الإله بنكيران الثانية، حيث لم يغادر الوزارة إلا في حدود الساعة الواحد بعد منتصف الليل.

وكشف مصدر موقع “كواليس اليوم” أن حلول محمد الوفا بالوزارة بعد الثامنة مساء بقليل، أعقبه حضور معظم كبار مسؤولي وزارة التربية الوطنية بمن فيهم رئيس مديرية الموارد البشرية الذي تأزمت علاقته بوزير التربية الوطنية السابق في الأيام الأخيرة.

واستنادا إلى نفس المعلومات التي توصل بها موقع “كواليس اليوم” فإن السبب الرئيسي لتأجيل موعد تسليم السلط الذي كان متوقعا ساعات بعد تنصيب الحكومة من طرف الملك محمد السادس هو طلب الوفا من خلفه رشيد بلمختار، تأجيل موعد تسليم السلطة إلى الموالي حيث يتمكن الوفا من توقيع القرارات التي استفادت منها جهات مازالت غير معلومة بحسب قيادي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وأوضح مصدر “كواليس اليوم” أن محمد الوفا، قام على فترات متباعدة خلال المدة التي تولى فيها مسؤولية وزارة التربية بمجاملة عدد من موظفي الوزارة بتنقيلات تفضيلية استفاد منها عدد من معارف الوزير، أو منتسبي الأحزاب والنقابات.

كواليس اليوم

التعليقات

  • ce ne sont pas les personnes qui doivent changer mais le contenu des tetes qui doit etre remué. quelque soit les personnes affectées à telle ou telle mission ; s’il n’ya pas esprit ouvert au changement rien ne marchera. le cas de salé M c’est un champ miné ; plusieurs variables entre en jeu , y compris l’appartenance sociale ou tribale . ce qu’il faut comprendre que les choses sont prises et et et …..

  • المنتظر من الوزير الجديد هو احداث زلزال بالوزارة مثل زلزال 1995 بصفة عامة و و فتح تحقيق نزيه للكشف عن الفوضى التي كانت تعرفها نيابة سلا من تعيينات مشبوهة و التستر على الفضائح التي كانت تعرفها هذه النيابة و منها تبدير المال العام و الذي استغله البعض في بناء فيلات و قصور و فيرمات . كذلك استعمال الزبونية في الحاق البعض بنيابة سلا . فعلا على السيد الوزير الجديد ايلاء نيابة سلا أهمية كبرى و خاصة ملف البناء و التجهيز و التسيير المالي و المحاسابي و ملفات المبادرة الوطنية ، كذلك التحقيق في الكسب الغير المشروع الذي سلكه البعض على حساب ابناء الشعب . نرجو ان تفتح الملفات من 2005 الى يومنا هذا. نريد ان تقطع هذه النيابة مع عهد الفوضى و الفساد.

  • تميز عهد الوفا منذ البداية باتخاذ قرارات مخالفة للقانون وخير مثال تعيينه نائب ميدلت ،الذي اتخذ في حقه قرار الإعفاء، على رأس نيابة سلا. و بالنتيجة اعتبر النائب المذكور نفسه فوق القانون و اتخذ قرارات كان لها لها آثار وخيمة على القطاع. لذلك فإن الوزير بلمختار مدعو إلى تصحيح المسار قبل وقوع الكارثة.

  • اذا كان هذا ما يقع في اخر لحظة لوزير في الحكومة حسب ما قرات، فهذا هو ام الاستبداد المساهم في تعطل موظفي الادارة والمؤسسات العمومية بالقيام باعمالها. انه الاحباط داخل الادارة و المؤسسة العمومية. مصيبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.