عملية القبض على القاتل الخطير بروسيا!!!

مشاهدة 16 أكتوبر 2013 آخر تحديث : الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 5:22 مساءً

ألقت شرطة موسكو أمس الثلاثاء القبض على المشتبه في تورطه في قتل المواطن الروسي يغور شيرباكوف، الذي تسببت وفاته ،في اندلاع احتجاجات وأعمال شغب في منطقة “بيريوليفو” جنوب العاصمة الروسية.

وأكد المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية الروسية أن أرخان زينالوف (من أصل أذري) الذي يشتبه في تورطه في مقتل أحد سكان “بيريوليفو” يغور شيرباكوف أعتقل في مدينة كولومنا بضواحي موسكو بدعم من وحدة القوات الخاصة.

اقرأ أيضا...

وحسب وسائل إعلامية روسية فإن السبب المباشر الذي دفع السكان المحليين الى الاحتجاج و النزول إلى الشوارع هو مطالبة الشرطة المحلية بسرعة القبض على قاتل الشاب يغور شيرباكوف ،الذي تلقى مساء الخميس الماضي طعنة قاتلة أثناء عراك مع شخص من أصول قوقازية حاول التحرش بصديقته.

وخرج الآلاف من سكان منطقة “بيريوليفو” إلى الشوارع ، حيث تحول الاحتجاج إلى أعمال شغب، إذ توجه بعض الشبان إلى مركز لتخزين الخضر، الذي يعمل فيه العديد من المهاجرين في المنطقة واقتحموه، كما اندلعت مصادمات عنيفة بين المحتجين ورجال الأمن.

واستنادا للمصدر نفسه ،فقد أجرت الأجهزة الأمنية حملة مداهمات في هذا المركز ،اعتقلت على اثرها نحو 1200 مهاجر، موضحة أن السلطات سجلت العديد من الانتهاكات للقواعد المتعلقة بالصحة العامة وقررت إغلاق المركز نهائيا.

وأدت المواجهة بين المحتجين المشاغبين من الشبان المحليين ورجال الأمن إلى إصابة سبعة عناصر من الشرطة بجروح.

وأثارت هذه الأحداث ردا حاسما من قبل السلطات الروسية، حيث طلب عمدة موسكو سيرغي سوبيانين بإجراء تحقيق دقيق في ملابسات مقتل الشاب شيرباكوف (25 سنة ) ومعاقبة القاتل.

وطالب وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف بمعاقبة جميع المحرضين على أعمال الشغب، حيث أعلنت الشرطة الروسية مكافأة قدرها مليون روبل (حوالي 30 ألف دولار) لمن يقدم معلومات عن مكان وجود الجاني.

ودعا نائب رئيس مجلس مفتي روسيا روشان عباسوف إلى الامتناع عن “اضفاء طابع عرقي على ما حدث” وعن “توجيه اتهامات إلى أشخاص من قومية أو دين معين”، محذرا أن ذلك “قد يؤدي إلى نزاعات خطيرة جدا”.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.