إحالة عضو بالعدل والإحسان على وكيل الملك بتمارة بعد تحريضه على التجمهر في الشارع وعرقلة السير

مشاهدة 3 نوفمبر 2013 آخر تحديث : الإثنين 4 نوفمبر 2013 - 12:44 صباحًا

كواليس اليوم: مكتب الرباط

أحالت الضابطة القضائية للدرك الملكي بسيدي يحيى زعير عمالة تمارة، قبل ثلاثة أيام، المدعو “سعيد ويحمان”، الناشط بجماعة العدل والإحسان المحظورة بالمنطقة، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتمارة.

اقرأ أيضا...

وقد ارتأى وكيل جلالة الملك، حسب مصادر موثوق بها لموقع “كواليس اليوم” أن يتابعه في حالة سراح مؤقت، رفقة أربعة أشخاص آخرين، بتهمة التجمهر في الشارع العام وعرقلة حركة السير والمرور، وفق المنصوص عليه في القانون.

المصادر ذاتها أكدت ل”كواليس اليوم” أن سعيد ويحمان والأشخاص الأربعة الآخرين المتابعين معه رفقته في حالة سراح، رفضوا الاستجابة لأوامر الدرك الملكي بالابتعاد من المكان خلال عملية إخلاء 30 بائعا متجولا من جوطية سيدي يحيى زعير، التي تعتبر جزءا من البناء العشوائي، وتشوه جمالية المنطقة.

وقد تصدى سعيد ويحمان وبدأ في تحريض البائعين على الدرك الملكي وحثهم على التظاهر ورفض الاستجابة للأوامر الصادرة عن السلطات الموكول إليها إنفاذ وتنفيذ القانون، في ما يدل على العقلية الهمجية والعدائية للمؤسسات، التي تهيمن على فكر ناشطي جماعة والعدل والإحسان.

ورغم التحريض الذي قام به هذا المسمى، إلا أن البائعين المتجولين سرعان ما استجابوا إلى الأوامر احتراما منهم لرجال الدرك الملكي، وغادروا المكان، باستثناء سعيد ويحمان، الذي نجح في الإبقاء على أربعة أشخاص أصروا على عصيان الأوامر والتجمهر في الشارع وعرقلة عملية المرور، الأمر الذي استدعى من الدركيين إيقافهم.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.