بالفيديو.. لقاء تاريخي بين الملك محمد السادس والرئيس باراك أوباما

مشاهدة 22 نوفمبر 2013 آخر تحديث : الجمعة 22 نوفمبر 2013 - 10:44 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لقاء قمة تاريخي مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، داخل البيت الأبيض، تم خلاله التباحث حول الكثير من المواضيع المهمة المطروحة على الساحة بين الطرفين.

اقرأ أيضا...

وقد خصص الرئيس أوباما استقبالا حارا لجلالة الملك، وهو الاستقبال الأول من نوعه مع رئيس أمريكي بعد اللقاء التاريخي الذي أجراه جلالة الملك مع الرئيس جورج بوش.

وخلال هذا اللقاء الهام، تطرق جلالة الملك والرئيس الأمريكي إلى مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيد الثنائي والإقليمي والدولي.

وأعرب القائدان عن عزمهما الوطيد على تعزيز علاقات الصداقة التاريخية، والشراكة المثمرة، والتحالف الاستراتيجي التي تربط بين البلدين الصديقين.

ويتكون الوفد المغربي من السادة فؤاد عالي الهمة مستشار صاحب الجلالة، والطيب الفاسي الفهري مستشار صاحب الجلالة، وصلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون، ومحمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، والسيدة مباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، والسيد رشاد بوهلال سفير جلالة الملك بواشنطن، والسيد يوسف العمراني المكلف بمهمة بالديوان الملكي.

وبالموازاة مع ذلك، نظم عدد من المهاجرين المغاربة بأمريكا وقفة احتجاجية ضد الكيان الانفصالي، والتعبير عن دعمهم لمقترح الحكم الذاتي.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.