صحيفة جزائرية: هكذا هيمنت أمريكا على الرئيس بوتفليقة والصحراء الشرقية جزء لا يتجزأ من المغرب

مشاهدة 19 نوفمبر 2013 آخر تحديث : الثلاثاء 19 نوفمبر 2013 - 1:17 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

كشفت صحيفة جزائرية كيف تمكنت الولايات المتحدة الأمريكية من بسط هيمنتها على الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وتسخيره لخدمة توجهاتها ومصالحها، كما عرجت على الصحراء الشرقية، واعتبرتها جزءا لا يتجزأ من التراب من المملكة المغربية.

اقرأ أيضا...

وفي هذا الصدد، أوضحت صحيفة “الجزائر تايمز” أن رئيس الحكومة الجزائرية المؤقتة، فرحات عباس، اتفق مع المرحوم الملك محمد الخامس، بإرجاع تلك الأراضي إلى المغرب بمجرد حصول الجزائر على الإستقلال، لكن الدولة الجزائرية لم تف بهذا الوعد وتنكرت للمغرب.

وذهبت الصحيفة ذاتها إلى الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة يعرف هذه المعلومات الدقيقة، ويتذكر جيدا لما التفت إليه الرئيس بومدين طالبا منه المرور إلى تحضير كتائب بوتفليقة، والتي ليست سوى الوسائل الدبلوماسية المتمثلة في إشراك الأمريكيين في تبني أزمة الصحراء، مع إشراك الأمريكان في ملكية الصحراء.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يعرف أيضا بالتدقيق التفاصيل المصيرية لاتفاقية الاستقلال الجزائري في – إيفيان –  حين ربطت فرنسا موافقتها على استقلال الجزائر باستمرار استغلال النفط الجزائري بالصحراء الشرقية.

وهذا إن كان يدل على شيء فإنما يدل على أن الصحراء الشرقية بدورها مغربية، وأن جميع الثروات النفطية التي تستخرج منها هي حق مغتصب من المغرب، وكل هذا ويأتي اليوم حكام الجزائر ليتدخلوا في جزء آخر من التراب المغربي، هو الصحراء، لكي يمكنوا منها كائنا انفصاليا له خدمات كبيرة للإرهاب.

من جهة أخرى، أوضحت الصحيفة أن الرئيس عبد العزيز بو تفليقة وضع يده في يد الرئيس جورج بوش، حيث أيد الحرب ضد الإرهاب واتفقا على وضع المجلس العسكري الجزائري، رهن إشارة بوش، وإرسال جواسيس يدعون الأصولية الإسلامية للتطوع في صفوف القاعدة بأفغانستان لجمع المعلومات لصالح أمريكا.

كواليس اليوم

التعليقات

  • ا با با با با بابا با
    و ين راكم عايشين؟؟؟

  • بلا ما نسولو بوتفليقة والدراري وجادة ما دارو ليه والو ولكن هو فيه الديفو دوفيس بلا مغاربة وماتعرضش للاغتصاب فالمغرب غير خلينا هانيين أ سينو

  • اسالو بوتفليقة مالدي جرى له في مدينة وجدة المغربية لما كان صغيرا؟
    ولمادالم يتزوج لحد الان؟
    مجرد سؤال .

  • l’algerie s’est cassée le dos en se frottant au Maroc !! elle se croyait forte lors de la defunte URSS qui formait un bloc et à qui l’algerie s’est ralliée !!!! mais comme on dit en marocain : lmghtti b’ghtta nass ,3ryane !!!l’algerie s’est retrouvée seule et nue à l’effondrement de l’URSS.et sa faiblesse est apparue au grand jour !!!!elle a depensé des milliards de dollars pour casser le Maroc , resultat : elle s’est cassé elle même !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.