عاجل.. وزير الخارجية المغربي يتبادل التحية والعناق مع نظيره الجزائري بمالي والأخير يطلب من مزوار جلسة معه

مشاهدة 5 نوفمبر 2013 آخر تحديث : الثلاثاء 5 نوفمبر 2013 - 1:33 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

اقرأ أيضا...

تبادل صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية المغربية، التحية والعناق مع نظيره الجزائري، صباح هذا اليوم، في باماكو، وطلب المسؤول الجزائري مباشرة بعد ذلك من مزوار عقد جلسة خاصة معه.

والتقى وزير الخارجية المغربي الذي كان برفقة الوزيرة المنتدبة في الخارجية مباركة بوعيدة، صباح اليوم الثلاثاء بباماكو بمالي رمطان لعمامرة وزير  خارجية الجزائر  على هامش اجتماع وزاري من اجل إقامة أرضية للتنسيق بخصوص أعمال الإستراتيجية المندمجة للأمم المتحدة بمنطقة الساحل  برئاسة بان كي مون وزراء خارجية عدد من الدول الأفريقية وممثلي المنظمات الجهوية والإقليمية.

مصادر من حزب التجمع الوطني للأحرار أكدت لموقع “كواليس اليوم” أن الوزيرين المغربي والجزائري تداولا معا في سبل الخروج من المأزق الذي تعرفه العلاقات الثنائية وطلب العمامرة من مزوار جلسة للتباحث بعد الجلسة الافتتاحية لاجتماع دول الساحل .

في الإطار ذاته التقى مزوار الرئيس المالي ووزر خارجيته وتباحثا معا سبل تعزيز العلاقات الثنائية خاصة بعد الزيارة الأخيرة لجلالة الملك لدولة مالي والتي خلفت صدى إيجابي كبير والدور المحوري الذي يلعبه المغرب لاستقرار هذا البلد كما عبر مزوار للرئيس المالي عن استنكار المغرب وإدانته الشديدة لجريمة صحفيين فرنسيين بكيدالي شمال مالي ،واستعداد المغرب مواصلة جهوده في سبيل إستقرار البلد وبناء مؤسساته.

ويأتي حضور المغرب هذا الاجتماع الرفيع المستوى التزاما منه بالمقاربة التشاركية التي تشرك جميع دول المنطقة والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية في تنسيق الجهود الرامية إلى إحلال الاستقرار والأمن والتنمية بالمنطقة.

وكان المغرب باعتباره عضوا غير دائم بمجلس الأمن من المبادرين إلى الدعوة إلى تفعيل تنسيق جهود الأمم المتحدة على مستوى دول الساحل.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.