البرلمان الأوغندي يقر قانونا يجرم المثلية الجنسية وعقوبتها تصل إلى السجن مدى الحياة

مشاهدة 21 ديسمبر 2013 آخر تحديث : السبت 21 ديسمبر 2013 - 1:24 مساءً

ترجمة: خالد ملوك

 صادق البرلمان الأوغندي اليوم الجمعة على مشروع قانون يجرم المثلية الجنسية، ويفرض عقوبة تصل إلى السجن مدى الحياة على المخالفين. نفس العقوبة تنطبق على ممارسي الجنس على القاصرين أو المعاقين. كما أقرت قانون يجرم ارتداء ملابس تخدش الحياء.

اقرأ أيضا...

ودعت “حركة المقاومة الوطنية”،المنتمية لأحزاب الأغلبية ، الحكومة إلى تقليص هذه العقوبة إلى 14 سنة من السحن كحد أقصى.

كما طالبت منظمة العفو الدولية الرئيس الأوغندي، يويوري موسيفيني، بإلغاء هذا القانون الذي يعد بمثابة” تمييز وحشي” و ” خرق لحقوق الانسان”  وكذا ” انتهاك قوانين الخصوصية الفردية والعائلية وتهديد لحرية التعبير” ” الشيء الذي يشكل خطوة إلى الوراء ويؤسس للكره والصور النمطية ضد المثليين” .

وصرح ديفيد باهاتي ،أحد مشرعي القانون، لوكالة الصحافة الفرنسية أن “هذا انتصار لأوغندا” وأعرب عن سعادته لكون البرلمان قد “صوت ضد الشر”، حسب تعبيره.

وكان مشروع القانون قد لاقى انتقادات واسعة من دول العالم حيث وصفه الرئيس الأمريكي بالقانون ” البغيض”.

كما ندد مجموعة من المعلقين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بهذا القانون قائلين بأن “أوغاندا أسوأ مكان بالنسبة لمثليي الجنس”.

المصدر: http://www.publico.es/internacional/490750/uganda-castigara-las-relaciones-homosexuales-con-cadena-perpetua

كواليس اليوم

التعليقات

  • تحية كبييييييرة لاوغاندا هذه هي حماية حقوق الانسان من النجاسة

  • المثلية هي انتهاك صارخ لانسانية البشر.وشيء مقزز.تحية لأوغندا…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.