الرجاء العالمي يتخطى مونتيري المكسيكي ويتأهل لملاقاة اتليتكو منيرو البرازيلي

مشاهدة 14 ديسمبر 2013 آخر تحديث : السبت 14 ديسمبر 2013 - 10:23 مساءً

مروان عابيد: كواليس اليوم

بلغ الرجاء البيضاوي الدور نصف  النهائي لكأس العالم للأندية لكرة القدم التي تستضيفها المغرب ، بتغلبه على  مونتيري المكسيكي1/2، على ملعب ادرار ب أغادير، في الدور التاني وسجل شمس الدين الشطيبي في الدقيقة 24، وهيلاري كوكو في الدقيقة 96، هدفي الرجاء البيضاوي، بينما سجل خوسي ماريا هدف مونتيري في الدقيقة 53.

اقرأ أيضا...

ويلتقي الرجاء البيضاوي في الدورنصف النهائي مع اتلتيكو منيرو  على الملعب ذاته. وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها الرجاء البيضاوي الدور نصف النهائي للبطولة في مشاركته الثانية بعد الأولى عام 2000 في النسخة الأولى في البرازيل.

كما أنه الفوز االتاني للرجاء البيضاوي في 5 مباريات حتى الآن في البطولة، بينها نال 3 هزائم أمام كورينثيانز البرازيلي وريال مدريد الإسباني والنصر السعودي. كما أنه الفوزالتاني للرجاء البيضاوي في مبارياته الخمس الأخيرة بعد تعادلين وخسارتين متتاليتين، والتاني في مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد التونسي فوزي البنزرتي خليفة محمد فاخر الذي أقيل من منصبه قبل 10 أيام من البطولة وتحديدا عقب الخسارة أمام الدفاع الحسني الجديدي في الدوري المحلي بعد 3 أيام من خسارته أمام الفريق ذاته بركلات الترجيح في نهائي مسابقة الكأس المحلية.

في المقابل، فشل مونتيري في تكرار إنجازه عام2011 عندما حل تالتا. وكان مونتيري الذي يشارك في المونديال للمرة التالتة في تاريخه، ،

وشهدت بداية المباراة حذرا كبيرا من الفريقين قبل أن يفرض الرجاء أفضليته ويهدد مرمى الفريق المكسيكي أكثر من مرة، إلى أن ترجمها إلى هدف السبق في أواخر الشوط الأول. وحافظ الرجاء البيضاوي على سيطرته في الشوط الثاني، لكنه دفع ثمن الفرص التي أهدرها مهاجموه عندما تلقت شباكه هدفا من هجمة مرتدة لخوسي ماريا ، قبل أن  يسجل كوكو هدف الخلاص ويقود الرجاء إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.