مقاولون يطالبون الرميد بفتح تحقيق في احتكار صفقات ترميم البنايات التابعة للوزارة من طرف شركة واحدة

مشاهدة 7 ديسمبر 2013 آخر تحديث : السبت 7 ديسمبر 2013 - 10:11 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

تسود حالة استياء لدى عدد من المقاولين المغاربة من طريقة تفويت بعض الصفقات المتعلقة بترميم البنايات التابعة لوزارة العدل والحريات.

اقرأ أيضا...

وعلم موقع “كواليس اليوم” أن مجموعة من المقاولين يستغربون سبب فوز شركة واحدة دون غيرها ومنذ سنوات بصفقات الترميم التي تعلن عنها وزارة العدل.

واستنادا إلى مراسلة مجهولة توصل بها موقع “كواليس اليوم”، فإن الواجب يقتضي من الوزير طلب توضيحات من مسؤول في “التجهيز” ومهندس في “صيانة البنايات”.

ويتحدث بعض المقاولين عن شخص مكلف بفتح الأظرفة، ويقولون إن لديهم شكوكا في أن “كائنا” ما يبلغ الشركة المحتكرة لهذه الصفقات بطبيعة عروض الشركات الأخرى، مما يفسر فوزها بأغلب صفقات الترميم، على حد تعبيرهم.

وزادت المصادر ذاتها مؤكدة تملك أحد المعنيين المباشرين وفي ظرف وجيز لعدة ممتلكات، منها شقة بحي أكدال الراقي بالرباط، وضيعة فلاحية، وغيرها.

وطالب المقاولون المتضررون من مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، بإصدار أمر بإجراء تحقيق في موضوع حرمان الشركات المنافسة من صفقات الترميم، لتحديد الأسباب التي تجعل شركة واحدة تحتكر هذا النوع من الصفقات لسنوات عديدة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.