نيابة التعليم بسلا تستعمل ألوانا “شاذة” في صباغة المدارس والسلطات تتدخل

مشاهدة 19 ديسمبر 2013 آخر تحديث : الخميس 19 ديسمبر 2013 - 1:08 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

اقرأ أيضا...

علم موقع “كواليس اليوم” أن السلطات المحلية بسلا، نبهت نيابة التعليم بالمدينة إلى عدم تلاؤم الألوان المستعملة في صباغة المؤسسات التعليمية، مع الألوان المعتمدة في الصباغة الخارجية للبنايات العمومية بسلا.

وحسب مصدر “كواليس اليوم” فإن سبب تنبيه السلطات المحلية لنيابة سلا، هو استعمال الألوان التي تمثل علم المثليين وشعارهم، والذي يتشابه إلى حد ما مع ألوان العلم الأمازيغي.

10-05-gay-rights-flag (1)

واستنادا إلى نفس المصدر، فإن مدراء المؤسسات التعليمية تبرؤوا من مسؤولية اختيار الألوان، والتي تم اقتراحها من طرف نيابة سلا، والتي لم يتوصل فيها المدراء بأي مراسلة في الموضوع، باستثناء تعليمات شفوية من النائب الذي اتصل ببعض المدراء مطالبا إياهم بصباغة واجهات المؤسسات التعليمية، وقام بجولة قبل بداية الدراسة للتأكد من صباغة المؤسسات التعليمية، مما اضطر بعض المدراء إلى تدبر تكاليف الصباغة بطرقهم الخاصة، في غياب جمعية الآباء ببعض المؤسسات التعليمية.

كواليس اليوم

التعليقات

  • و مالكم راصكم قاصح فهديك النيابة كال ليكم المخزن بدلو الصباغة صافي بدلوها و ما يدورش كاع هاد الفيلم و هاد العيب بين الناس

  • je crois qu’il est temps pour les bras cassés de comprendre qu’ils n’ont plus de place à la delegation de salé. vous entamez des problèmes bidons. soyez raisonnables et essayez de vous integrer dans le grand chantier de la reforme. s’intéresser aux couleurs n’a pas de sens: si les couleurs à salé ressemblent à ceux des gay ; alors les couleurs à tanger ressemblent à ceux des lesbiennes. penser logique au lieux de penser bête……

  • يا سبحان الله ا نحارب الوان الطيف ام المفسدين القابعين في المكاتب لا افهم لماذا تحاربون كل من يريد فضح الفساد و المفسدين كي يحتاط منهم الجميع اينما حلوا و ارتحلوا يا نيابة طنجة احذري من النهب و التحايل يا صاحب التعليق 15 والله صدقت من المفروض ان نقف الى جانب النائب الجديد كي يقضي على المفسدين و متابعتهم فابناؤنا من يلج هذه المدارس على الجميع الحرص على عدم التلاعب بحقوقهم لقد اعدر من اندر

  • ادا كان يشكون فيما نقول فاسالوا … الدي يصرف يوميا تقريبا 2000 رهم في حانة club et midi فاين له بهدا المال كله علما انه متزوج من زوجتين اما صاحبنا الآخر فتلفضه بالفاظ نابية في حق مواظفين في النيابة تعبر عن مستواه المتدني .ثم الثالث المغرور فندكره بايام العطالة عندما كان يمارس مهنة الصرف بشكل غير قانوني و كلمة اخيرة اقول لكم ان لم تستحيو ا ففعلوا ما شئتم .

  • التدخل 21 : اقول ( الحياة المدرسية و التخطيط) عوض ( ……و الموارد البشرية) تصحيح

  • الى صاحب التعليق 17 هل صباغة جدران المؤسسات يمكن ان نصنع موضوع للنقاش؟ و لماذا لم تتهموا الوان الطيف بانها تشبه علم المثليين.
    المرجو الاهتمام بالمواضيع التي يمكن ان تساهم في النهوض بقطاع التعليم بنيابة سلا بما فيها اقتلاع جذور الفساد و ردع المفسدين. ام انه كلما سمعتم بزيارة الوزير الى سلا خلقتكم بلبلة اعلامية لاثارة الانتباه. لقد قمت اليوم بجولة على بعض المؤسسات فلاحظت ان لا علاقة لما يروج له بالواقع, اختلاف من مؤسسة الى اخرى لا من ناحية الديكور و لا من ناحية الالوان. يظهر ان الهدف هو ابراز المؤسسات التعليمية . فقط المدينة القديمة يجب ان يحفظ لها بجماليتهاالاثارية. ثم لماذا لم يتم التطرق الى المؤسسات الخصوصية , حول صباغة جذرانها؟

  • الى صاحب التعليق 19 , لو ركزت يا صاحبي لادركت ماذا اقول: انا انطلق مما اعرفه, لم اقول ان الخمسة كلهم فاسدين بل ركزت على ثلاثة: البناءات , المصالح المالية ثم الموارد البشرية.اثنان تم ادخالهما الى النيابة بطريقة غير قانونية لان ( الحياة المدرسية و الموارد البشرية) الاثنان لم يكونا متورطين في الفساد بل استفادوا من الريع المادي.و كانا ينفدان اجندة صاحبهما…. الصمت و التواطؤ.
    اعطيك امثلة : على اي اساس و باي ميزانية تم اعادة تاهيل الدار الموجودة بثانوية مولاي الطيب العلوي حتى يسكن فيها التقني المهندس احدى قريباته. أ لم تؤهل من اموال ابناء الشعب ( راه رزق التلامذ هاذاك…) ثم لماذا بنيت دار ثالثة بمدرسة أحمد القاسمي ( غاد يسكنوا فيها الجنون…) اضافة الى الملاعب الرياضية…ارجوك لو تفضلت بالقيام بزيارة الى ثانوية محمد السادس و احكم بنفسك. هذا جزء قليل من الامثلة.
    اما فيما يخص المسائل المادية فأدلك للبحث في ميزانية الجوائز, و التجهيز و الطونيرات و اصلاح الطاولات و الصباغة و…
    اما فيما يخص الموارد البشرية يمكنك البحث عن رجال التعليم الذين لحقهم ظلم الموارد البشرية ….و اسأل عن الكيفية التي كانت تدار بها الموارد البشرية.( الزبونية و ارضاء الخواطر و راك عارف…
    ابحث و ستعرف الكثير و ستصاب بالذهول…

  • و مال المتليين حتى هما بشر و عندهم الحقوق ديالهم و لا غير الحكرة و صافي

  • إلى صاحب التعليق رقم 15: أجي نتناقشو شويا بالعقل وخا. شحال كاين من مصلحة عندكم فالنيابة؟ خمسة ياك. و رؤساء هاد خمسة د المصالح كلهم فاسدين فنظرك غير النايب لي راجل مزيان هدا كلامك. أواه…و قويتي أصحيبي الرجوع لله و قول أعود بالله من الشيطان الرجيم. و كون قلتي واحد و لا زوج بعدا و الله حتى نصدقك. صلي شي ركعات و عاود فكر … راه السعتو لله

  • كلشي متورط فهديك النيابة و كلشي مظلوم كولوا بعضياتكم و هنيونا و لا سدوها و ارتاحوا ” ليك الله يا سلا “

  • نسي المتدخلون موضوع المقال ودخلوا في الترهات. السؤال يظل هو: هل صبغت جدران المؤسسات بألوان شاذة؟ من أصدر التعليمات بذلك؟ ما هي الخلفيات التي تقف خلف اختيار تلك الألوان؟ من هي الجهة أو الجهات التي يخول لها القانون مقاربة الملف؟ هل قامت هذه الجهات بالمتوجب القيام به؟

  • انني اندد بالطريقة التي تدبر بها الموارد البشرية بنيابة سلا , خاصة الاخطبوط و المدافع عنها . فهما معا يكرسون الزبونية في التكليفات في حين يتم التستر على البعض الاخر. إذ ان بعض المحظوظين يعملون باستعمالات مخففة في حين ان البعض الاخر يعملون بحصة اسبوعية كاملة.دون الاخذ بعين الاعتبار مقتضيات المذكرة المنظمة لذلك. كما ان لهما مخططات جهنمية لاقناع بعض المحتجين من بينها الكذب…….

  • اولا أذكر صاحب التعليق رقم 3 , أن الخطاء الذي ارتكبه النائب انه لم يرسل مؤذنكم وامامكم الى السجن, لان المظاهر خذاعة, عندما ضبط في حالة تلبس . هل نسيتم ام أذكركم؟ كما أذكرك ان هذا التعليق سبق لك و ان نشرته بداية السنة الدراسية هل نسيت ذلك؟
    ان أغلب التعليقات تركز على اشياء تافهة. محاولة منها جر الانتباه عن المشاكل المهمة التي تعرفها النيابة: من تدبير الموارد البشرية و البنايات و الذي يعرف الجميع اختلالاتها ام أذكركم بالفساد المالي الذي عرفته النيابة في السنوات السابقة من تعويضات الريع المالي الذي كان يغذق بها على الشرذمة المسخرة لسعادة النائب؟؟؟؟
    اولا كيف حل رئيس مصلحة الموارد البشرية بنيابة سلا؟ أ لم يتم انزاله بدون ترشيحات؟
    ثانيا : كيف حل المكلف بتسيير المصالح الادارية و المالية بنيابة سلا ؟ و هل يعرف الجميع انه تم انزاله يوم السبت و دون ترشيحات؟؟ بعدما قامت السيدة النزيهة بخنق انفاس المتملقين و الوصوليين , و نددت بالتعويضات الغير المبررة لبعض موضفي النيابة , ليتم التخلص منها و تعيين مشكوك في أمره ليحل محلها. و الذي سمح لنفسة لاقتسام الكعكة مع المسؤول السابق عن النيابة. و المعروف ه في التزوير من الترقيات الى الانتقالات الى البنايات الى الصباغة الى الاصلاحات الى الترميمات؟ و أسأل صاحبنا عن ميزانيات جوائز التمييز اين اختفى أغلبها؟؟؟؟؟
    اما البنايات فتلك قصة اخرى مع التقني الذي يحلو له ان يسمي نفسه بالمهندس فعلا فهو مهندس من العيار الثقيل. فالبنايات التي شيدت بنيابة سلا تعرفه جيدا و الملاعب الرياضية تتبرأ من بطشه. و المدارس الجماعاتية تئن من وخز مخالبه هو و مهندس المدارس الجماعاتية و الذي يكرر فعلته بنيابة طنجة.؟؟؟؟؟ فأين ما حل يحدث ثورة في مجال البناء فكما فعل في سلا ها هو يكرر نفس العملية بطنجة و لما لا و المشاريع الشخصية لازالت تنتظر الانهاء. فهنيئا لساكنة طنجة؟؟؟؟؟؟ اما المهندس فاسألوا المقاولين الذين يجمعون انه شحاذ لا أقل و لا أكثر؟؟؟
    اما امصلحة الموارد البشرية فتلك شبكة عنكبوتية فلا يمكن فك رموزها الا من طرف رئيسها و صاحبته و التي تدافع عن اختلالاتها بدرف الدموع و هما معا يعرفان كيفية التستر على الاشباح الحقيقيين؟؟؟؟
    اما التخطيط و الحياة المدرسية فكل رجال التعليم بسلا يعرفون كيف تم الحاقهما من طرف النائب السابق بالنيابة. و على رجال التعليم البحث في التعويضات التي كانت تتقاضها هذه الحاشية؟؟؟؟
    اما التواصل مع النائب السابق فلازال متواصلا كما ذكر في التعليق 14 و لما لا مع العلم انه يروج في الكواليس ان هناك رائحة بعض الملفات لازالت تفوح؟؟ و لما لا و العلاقة مع بعض الموظفات و الموظفين لازالت قائمة خاصة ….. و من الحب ما قتل….. هل عرفتم اين تكمن مكامن الاختلالات. على كل ان الكل يطمح الى ظهور حقائق الملفات التي شابها الفساد. ولنا عودة الى الموضوع لا عطاء بعض الامثلة. و تصبحون كواليس.

    اما الموارد البشرية فتلك قصة أخرى و لايمكن فك رموزها الا من طرف

  • هنيئا لسلا بنائبها المجتهد كما نود منه الاستمرار في محاربة الفساد واضيف لصاحب التعليق 9 اننا نريد مسائلة النائب السابق من اين لك هذا زد على هذا العلاقات المشبوهة مع موظفي النيابة لتزويده بالمعلومات من داخل النيابة وتصحيح الملفات التي تشوبها خروقات قبل ان تصل الى النائب الجديد فصاحبكم يتملق لبعض موظفات النيابة كي يستعملهم جواسيس و ايادي خفية لتسريب الملفات و تصحيح ما يمكن تصحيحه يجب ابعاد هذا الشخص عن التعليم فهذه ليست اخلاق رجال التعليم

  • كل الشرفاء يهنؤون نائب نيابة سلا على شجاعته و على إصراره على محاربة الفساد بكل أوجهه من نيابة سلا و نتائجه بدأنا نلمسها على أرض الواقع.

    أعانكم الله.

  • ET VOILA NOS BRAVES CITOYENS AMAZIGHS ET ARABES QUI SE JETTENT LA PIERRE A CAUSE DE CE SATANE PSYCHOPATHE DE DELEGUE( DIAL AKHIR ZAMANE). BAVOS Mr LE MINISTRE DE L EDUCATION (zaama )A

  • ATTENTION mesdames et messieurs prenez les mures des établissements peints de ces couleurs en photos, si vous voulez garder un souvenir MAIS NE VOUS PRENEZ PAS EN PHOTOS AVEC LEMURS

  • Ainsi le délégué contribue-t-il au développement du tourisme à SALE Déjà les habitants de la ville commencent à prendre en photos les établissements scolaires.Peut être pou les vendre après ,la chute du MUR, aux touristes qui afflueront en nombre pour admirer la chose

  • ادا كانت كواليس اليوم تملك الجرأة الصحفية فلتبادر الى كشف الفساد و المفسدين الدي اكتشفه هدا النائب فلنبدأ برئيس البنايات والتجهيز و الممتلكات الدي ركم تروة على حساب البرنامج الاستعجالي دون حسيب و لا رقيب تم رئيس الشؤون الادارية والمالية الدي كان يستغل سيارة المصلحة في نقل زوجته وكدا استغلال les bon coumande و كدا رئيس الموارد البشرية و الدي فاحت رئحته في الكاليف و التفرغات من خلال المحسوبية و الزبونية اما فيما يخص الصباغة فالنائب قصد من خلالها اظهار المؤسسات التعليمية حتى يتسنى لاي مواطن او زائر للمدينة معرفتها كفى تملقا ولنسعى لما فيه خير هدا الوطن .

  • يكفيكم كراهية للسيد النائب وكل ماهو امازيغي.وكفى ربط العلم الامازيغي بعلم المثليين ..الحقد والعنصرية يعتصران بعض القلوب نطلب لهم من الله العفو الهداية.

  • هدا هو الرجل الحقوقي الدي اختاره مدير اكاديمية نيابة سلا الاستاد اضرضور بعدما ضاقت به شوارع مدينة الرشيدية و ازقة مدينة كلميمة مسقط راسه و لفظته نيابة ميدلت و هو معروف بهده الخرجات التي ان الاوان لقطع مريرتها حفاظا على عقول ابناء وطننا من كل عنصرية و من كل كبرياء مبغوض فقط اريد ان ادكره بحي اولاد الحاج بمدينة الرشيدية والمنزل الدي كان يحتضنه تغدية و ايواء الى درجة ان صاحب المنزل المضيف كان يصيغ له كل ما يود نشره او ارساله الى الجهات التي لا اظن انه قد نسيها و انا اتحداه ان استطاع ان يصيغ تقريرا بمستوى نائب للسيد الوزير وانا اتحمل كامل المسؤةلية فيما ادهب اليه.

  • le drapeau gay n a aucune resemblance par apport au drapeau amazigh mon ami raje3 ma3loumatek chwiya

  • Merci aux autorités qui ont démasqué le complot avant que le mal ne se propage aux autres villes du pays.Il reste à prendre des mesures radicales pour mettre fin à la subversion

  • عندما تسند الأمور إلى غير أهلها….

  • كان السبق لكواليس في دق ناقوس الخطر بخصوص ماتعرفه نيابة سلا من خروقات خطيرة. و علمنا من الموقع أن نائب وزير التعليم بسلا وبمجرد تسلمه المهام عمد إلى منع الآذان في مسجد النيابة، ومنع الموظفين من استخدام عبارة المؤيد بالله في السلام الذي تفتتح به المراسلات الرسمية، و احتل الطريق العام و منع المرور، و تهجم على المؤسسات التعليمية و خرب ممتلكاتها و أحضر الشرطة إلى مقر النيابة و أمرهم باعتقال تلميذ اختلف مع أستاذ و و و الخلاصة أن هذا الشخص يتصرف فوق القانون و لاأحد يستطيع رده عن غيه أو ربما يستفيد من تواطؤ جهات معينة

  • لم تجدوا غير مدينة سلا، المدينة التي انطلقت منها شرارة المقاومة ضد الظهير البربري،للدعاية المزرية للدولة الأمزيغية. إن كيدكم في نحوركم و خاب مسعاكم

  • الواجب في التعليم هو زرع الأخلاق و القيم و المحافظة عليها فإذا بهم في مدينة سلا، مدينة المساجد و الأولياء، ينشرون الفاحشة و المنكر. اللهم إن هذا منكر. من رأى منكم منكرا….

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.