بشرى إيجورك تحتج على موقع “كواليس اليوم” وتلوح بالمحكمة بسبب “الخطأ”

مشاهدة 19 يناير 2014 آخر تحديث : الأحد 19 يناير 2014 - 10:06 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

نفت بشرى إيجورك، الكاتبة والمخرجة والممثلة المغربية، في اتصال هاتفي مع موقع “كواليس اليوم”، ما ورد من اتهامات في حقها في مقال سابق بهذا الموقع.

اقرأ أيضا...

واعتبرت بشرى أن اتهامها بأنها لم تكن تكتب طيلة السنوات التي مضت، وأنها كانت تنقل مواضيع الآخرين، هو حيف كبير في حقها ونكران للعطاء الفكري والثقافي الذي أسدته على مدى نحو 10 سنوات، معتبرة أنها قد تكون وقعت في خطأ واحد واعتذرت عنه، كما قدمت توضيحات بشأنها.

وكشفت بشرى في اتصالها الهاتفي بموقع “كواليس اليوم” أن الأمر يتعلق بنص “خطأ” للكاتبة الإماراتية شهرزاد الخليج، ولم تكن تقصد من وراء الاحتفاظ به في حاسوبها إعادة نشره باسمها، بل كان ذلك لمجرد الاطلاع عليه فحسب، مشيرة إلى أن نشره كان خطأ غير مقصود، بعد أن اختلط عليها الأمر وكانت تعتقد أنه نص من إبداعها، وأخذته على أساس إعادة نشره تلبية لبعض القراء، الذين طلبوا منها إعادة نشر ما سبق لها أن كتبته في فترات سابقة.

وصرحت بشرى أن بعض أصدقائها نصحوها بمتابعة الموقع قضائيا لرد الاعتبار، موضحة أن مضمون المقال أثار استغرابها، خصوصا الفقرة التي تشير إلى أنها “لم تكتب حرفا واحدا” وأنها كانت تعمل بمبدأ “كوبي كولي”، طيلة السنوات التي اشتغلت فيها مع المساء، ثم يومية الأخبار.

موقع “كواليس اليوم” يقدم اعتذاره إلى بشرى إيجورك بخصوص هذه التهمة، لاعتبارات أخلاقية وليست فوبية، لأنه من غير المعقول أن تقبل إدارة الموقع باتخاذ أحد صحافييها موقفا ما تجاه أي شخص كان بناء على معايير أو مجرد استنتاجات ذاتية قد تصيب وقد تخطئ، دونما الاستناد إلى أدلة أو حجج ثابتة.

ومن غير المعقول أبدا اتهام بشرى إيجورك بأنها كانت تعتمد مبدأ “كوبي كولي” طيلة سنوات، لمجرد مشكلة حول نص واحد، أي نص “خطأ”.

كما أن إدراج مقال حول وجهة نظر بشرى، يأتي في إطار حرص إدارة الموقع على الاستماع إلى آراء كافة الأطراف.

هذا ما لدينا من كلام، أما إذا كانت بشرى مصرة على اللجوء إلى القضاء، فهذا حقها، والمشرع هو الذي خول لها ذلك، وسنحترم إرادتها وسنكون سعداء جدا بالمثول أمام القاضي، كأيها الصحافيين.

كواليس اليوم

التعليقات

  • شطحنا غير فعرسك رايي بصراحة بعدي على الكتابة وسيري حلي شي محل للحلاقة ستكونين احسن

  • 3a9ou bik mama bouchra ,

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.