عاجل.. الحكم على الشرطي الذي قتل ثلاثة من زملائه ببلقصيري

مشاهدة 8 يناير 2014 آخر تحديث : الأربعاء 8 يناير 2014 - 5:20 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة، مساء اليوم الأربعاء، بالحكم على الشرطي المدعو بلوطي، الذي قتل ثلاثة من زملائه بمفوضية بلقصيري بعدما فتح النار عليهم.

اقرأ أيضا...

وعلم موقع “كواليس اليوم” أن الأستاذ عبد الواحد الراوي قضى بالحكم على الظنين بالسجن مدى الحياة، المؤبد.

وكان البلوطي قد رفض الحضور إلى المحكمة، ليضطر القاضي إلى إصدار أمر بإحضاره بالقوة من أجل مناقشته وسماع منطوق الحكم.

ويأتي هذا الحكم ليكرس التوجه العام للسياسة الجنائية للبلاد، التي تسير نحو إلغاء عقوبة الإعدام، علما أن الاجتهاد القضائي جرى على أن يتم الحكم على أي شخص يرتكب أكثر من جريمة قتل، بالإعدام، حتى ولو لم يتم التنفيذ.

ومعلوم أن القاضي الراوي معروف بالتشدد في الأحكام المتعلقة بجرائم العرض والسرقات والقتل، حيث قد تصل عقوبة السرقة تحت السلاح إلى 20 سنة، فيما تصل عقوبات الاغتصاب إلى 30 سنة، مثلما حصل مع الإسباني دانييل، وهو حكم سابق في تاريخ القضاء المغربي.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.