المختار الغزيوي: معاذ الحاقد مجرد “شمكار” يريد العودة إلى الحبس

مشاهدة 18 فبراير 2014 آخر تحديث : الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 4:46 مساءً

كواليس اليوم: محمد البودالي

في مقال لا يمكن وصفه بغير “الجريء”، أدلى المختار الغزيوي، صحافي يومية “الأحداث المغربية”، “كلمة حق” في حق صعلوك و”حباس مخزز”، يحب أن ينادي عليه الناس بـ”الحاقد”.

اقرأ أيضا...

الإعلامي المتتبع للشأن الفني بالمغرب، ألقى شيئا من الضوء على هذه “الظاهرة”، ولعل أبلغ ما قاله هو نعت هذا الحاقد بـ”الشمكار”.

الصعلوك الذي “يعشق” العودة إلى الحبس، لـ”خلفيته” الخاصة، أطلق ألبوما حفل بكل ما غاب عن علم الناس من كلام الصعاليك وأولاد الحبس، لذلك كتب الغزيوي في مقاله المنشور اليوم الثلاثاء في “الأحداث المغربية”، أنه استمع إلى ألبوم الحاقد، فـ”اقتنعت بأن الشاب الذي قدموه لنا على أنه ضمير الشعب، وصوت ثورته المقبلة، هو مجرد شمكار”.

téléchargement

واعتبر الغزيوي في مقاله، أن المكان الأنسب لأمثال هذا الصعلوك هو “الحبس”، وهو الأمر الذي يطمح إليه الحاقد نفسه، ويتغنى به، وكل ذلك من أجل “خلفيته” الشخصية، كما أسلفنا.

وهذه هي المرة الأولى التي يتصدى فيها إعلامي مغربي متخصص في الشأن الفني منافح عن الذوق السليم والراقي، لأغاني الصعلوك “الحاقد” على نفسه ووطنه، وكشف عورته أمام الناس، بعد المقال الذي سبق لموقع “كواليس اليوم” أن تطرق إليه في وقت سابق، وعنونه بـ” بث أغنية لصعلوك اسمه “معاذ الحاقد” يمس بالمقدسات ويحرض على الفتن في موقعي “كود” و”لكم”.”

إلى ذلك، تحدث الغزيوي عن الفن المغربي الأصيل، الذي أتحف المغاربة سنوات الستينات والسبعينات والثمانينات، مقارنا بين العطاء الفني في ذلك الزمن الجميل، وبين ما أصبحنا نسمعه اليوم من أغاني ساقطة تحفل بالشتائم والسباب والكلام الزنقوي، متخذا الصعلوك “الحاقد” نموذجا للغناء السوقي والساقط.

كواليس اليوم

التعليقات

  • Mr mokhtar lghazzioui a oublié le jour où il est accusé d’atteint à la pudeur et à l’ésprit de société marocaine en disant accepter voir sa mère et sa soeur exercant des relations extratconjugales choses que la religion et la morale et les principes d’humanité n’acceptent pas alors comment vous voulez que ce mec fasse outrage à Mr lha9id qui est un vrai rappeur marocain vive la libérté et vive lha9id go out l”hypocrite MOKH TTTTTTTTTTTAAAAAAAARRRRRRRRR

  • الاول مفضوح ديوتي والثاني شمكار مسخ الاول يمثل الحرية في التعبير والثاني يمثل مجال الفن تفوا على وسخ

  • مختار الغزيوي ومعاد الزفت وجهان لعملة واحدة الوجه الاول يريد تخريب البلاد بتورة مزعومة لا يحس بها الا هو وامثاله اصحاب 20 فبراير والثاني باشاعة الانحلال ومايسميه استاذنا بالحريات الفردية

  • c est l une des rares fois que je suis d accord avec toi mr mokhtar

  • ana je suis pas avec l7aa9ed,mais je suis contre diotiii laghziwi li 3ndo 70 wjaaah ,li ki rdaa lmoo w khto tan3ess m3a aya wahed fi itar lhoriia chaakhssia

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.