من مفاجآت دورة المجلس الأعلى للقضاء.. تنقيل ياسين مخلي وعزل قاضيي طنجة والجديدة بتهمة الارتشاء

مشاهدة 15 فبراير 2014 آخر تحديث : السبت 15 فبراير 2014 - 9:57 مساءً

كواليس اليوم: محمد البودالي

حفلت نتائج الدورة الأخيرة للمجلس الأعلى للقضاء، بعدة مفاجآت، غير متوقعة.

اقرأ أيضا...

وهكذا، فقد تم عزل قاضيين، هما قاضي الجديدة، الذي تم تصويره متلبسا، وقاضي طنجة، نجيب البقاش، الذي ضبطت بحوزته 20 مليون سنتيم، كان سيأخذها كرشوة، على حد ما جاء في ملف القضية.

ومن المفاجآت تنقيل ياسين مخلي، رئيس جمعية “نادي قضاة المغرب” من ابتدائية تاونات إلى استئنافية مكناس، التي عين مستشارا بها.

وحظي بالبراءة خالد كفيل، نائب وكيل الملك بسلا، الذي تم تعيينه رسميا لدى ابتدائية الخميسات، وقد تم تمتيعه بالبراءة، نظرا لخلو ملفه من أي سابقة ولما أسفرت عنه الأبحاث التي جرت، في الوقت الذي تم فيه عزل القاضي الفرجاني، الذي كان سببا في تنقيله من سلا، حيث كان يشغل منصب النائب الأول لوكيل الملك.

وعلم موقع “كواليس اليوم” من مصادر مطلعة أن جمال سرحان، قاضي التحقيق السابق بالدار البيضاء والوكيل العام للملك باستئنافية خريبكة، قد تم تنقيله إلى مدينة سطات، وتعيينه وكيلا عاما للملك بها.

ويعتبر سرحان من أبناء مدينة الدار البيضاء.

وكشفت مصادر الموقع أن سرحان من الكفاءات القضائية التي لا يمكن الاستغناء عنها. وقد كانت انطلاقة سرحان كإطار قضائي من الدار البيضاء، والرباط.

من جهة أخرى، أحيل الرئيس الأول لاستئنافية العاصمة الرباط على التقاعد، وقد خلفه في منصبه مسؤول قضائي قادم من الجديدة.

وافتقدت مدينة القنيطرة القاضي عبد الواحد الراوي، الذي كان رئيسا لغرفة الجنايات الابتدائية، والذي التحق مستشارا بمحكمة النقض، بطلب منه.

وعين اليامودي، رئيس الجنحي في المحكمة الابتدائية بالرباط، رئيسا للمحكمة الابتدائية بتمارة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.