وشهد شاهد من أهلها.. الصحافة الجزائرية: هكذا تمول الجزائر بوليساريو بهدف التشويش على استقرار ومصالح المغرب

مشاهدة 5 فبراير 2014 آخر تحديث : الأربعاء 5 فبراير 2014 - 11:57 صباحًا

كواليس اليوم: مكتب الرباط

يوما عن يوم، تتأكد اليد “الطولى” للنظام الجزائري على الصنيعة بوليساريو، وذلك من خلال التوجيهات المباشرة وغير المباشرة للقيادة الحالية لبوليساريو، والفضل في ذلك يعود إلى الأموال الطائلة التي تضخ من ميزانية الشعب الجزائري في حسابات المرتزقة والانفصاليين.

اقرأ أيضا...

والواقع أن هذه القضية ليست بالأمر الجديد، ما دام العالم بأسره يعرف جيدا كيف صنعت الجزائر هذا الكيان الانفصالي، وبدأت تسخره لضرب وحدة واستقرار المملكة المغربية، ومعاكسة المصالح العليا للبلاد.

وفي هذا الصدد، أوضح الموقع الإخباري الجزائري “تامورت.أنفو”، يوم الاثنين، أن النظام الجزائري يواصل ضخ الأموال في صناديق البوليساريو لخدمة مخططاته الرامية إلى “التشويش” على المغرب، وخلق كيان تابع له بمنطقة شمال إفريقيا.

وأبرز الموقع الإخباري الالكتروني أن “الكل على علم بملايين السنتيمات التي يضخها النظام الجزائري في حسابات وصناديق هذه الجبهة التي أحدثتها المخابرات الجزائرية بهدف وحيد يتمثل في التشويش على المغرب وخلق إمارة في منطقة شمال إفريقيا”.

وأوضح أن آخر دليل على هذه الخطة الجزائرية هو النداء الذي نشره مؤخرا برلمان هذا البلد والموقع من نائب رئيسه، والذي يطلب فيه من النواب تحويل مبلغ 10 آلاف دينار من رواتبهم للبوليساريو، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تدخل في إطار “الابتزاز” الذي لا يكل النظام الجزائري عن ممارسته تجاه المغرب.

وأبرز أن الجزائر تواصل ممارسة سياسة الابتزاز التي تنهجها ضد المغرب “بدلا من التقارب (مع الرباط) وتخفيف التوترات بين البلدين الشقيقين”.

ومن ناحية أخرى، وجه الموقع الإخباري أصابع الاتهام للجزائر لدورها في المحنة التي يعيشها آلاف الصحراويين المغاربة المحتجزين في مخيمات تندوف، فوق التراب الجزائري.

وذكر المصدر ذاته بأن آلاف المغاربة محتجزون في مخيمات تندوف، مشيرا إلى معلومات عن ” حالات اغتصاب للنساء من طرف عسكريين جزائريين” في المخيمات التي يسيطر عليها البوليساريو .

وانتقد الموقع بشدة “تستر النظام الجزائري على هذه الفضائح”، مشيرا إلى تناقض الجزائر التي “تختبئ وراء حق الشعوب في تقرير المصير” وتعارض في الوقت ذاته تحرير شعب أزواد.

وأكد الموقع أنه “يستحيل فصل المغرب عن صحرائه”، واصفا مواقف النظام الجزائري تجاه المغرب ب”السياسة المحكوم عليها بالفشل”.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.