جامعة كرة القدم تستعيد الشرعية ومبعوث الفيفا يطالب بإبعاد السياسة

مشاهدة 24 مارس 2014 آخر تحديث : الإثنين 24 مارس 2014 - 1:17 مساءً

أحمد باعقيل: موفد كواليس البوم إلى الصخيرات بعد اﻹستماع لكل التدخلات والنقاشات التي أعقبت الجلسة اﻷولى من أشغال الجمع العام اﻹستثنائي، انفض الجمع للتداول في اقتراحات المؤتمرين ومن بينها تلك التي أدلى بها نورالدين البوشحاتي رئيس الفريق الحسيمي بإضافة ثلاث أعضاء للمكتب الجامعي المقبل وهو ما تم رفضة جملة وتفصيلا بعد جلسة مناقشة ضمت أعضاء الفيفا و المكتب الجامعي .حسب توصيات اﻹتحاد الدولي،  حين صرح أحمد غيبي أنه بإمكان الرئيس المنتخب إضافة أعضاء كمستشارين مكلفين بمهمة .بالمقابل صادق الجمع على انتخاب رئبس عصبة الهواة مباشرة للمكتب المديري المنتخب .ومن اللحظات القوية التي شهدها الجمع العام غير العادي تلك التي طالب فيها مبعوث الفيفا ” بريمو كفارو ” رؤساء الفرق الوطنية بعدم تسييس كرة القدم و التركيز على إقلاع حقيقي للرياضة المغربية .وعدم البحث والهرولة نحو التمثيلية لمجرد التواجد فقط.وهو ما اعتبره البعض درسا من الفيفا يلقن على مسمع المسؤولين. وفي اﻷخير تمت  المصادقة  وباﻹجماع على القوانين اﻷساس  المعدلة و المنظمة  لجامعة كرة القدم.في انتظار الجمع العام اﻹنتخابي في اﻷسبوع الثاني من أبريل المقبل.وبالتالي اعتبرت محطة الصخيرات الخاصة بالجمع اﻹستثنائي لبنة أولى لعودة الشرعية لكرة القدم في انتظار استكمال باقي المحطات المؤسسة لفعل رياضي معقلن .

اقرأ أيضا...

كواليس الجمع العام :

~  بعد نهاية الجمع العام اﻹستثنائي ، تحملق العديد من الصحفيون حول مبعوث الفيفا ” بريمو كافارو ” مستجوبين هذا السويسري ذي اﻷصول اﻹيطالية حول وضعية قوانين كرة القدم المغربية و مقارنتها مع باقي أنظمة دول العالم . ليتدخل عبد اﻹله أكرم مطالبا الإعلام بالكف عن استجواب الخبير الدولي ، قائلا وبسخرية ا:  “وباركا عليه لا نجبدوا شي مشكلة مع الفيفا عاوتاني “.وبعد أن أدلى ” بريمو ” بكل تصريحاته رافقه كل من أكرم و الكاتب العام طارق ناجم و عضوة  مكنب تصريف اﻷعمال نوال خليفة إلى الفندق و هو يتساءل عن نتيجة لقاء الكلاسيكو بين الريال والبارصا ، حيث أمده بأسماء لاعبي الكلاسيكو الموقعين لﻷهداف خلال الشوط اﻷول. ~أجواء من اﻹنضباط والهدوء عرفتها أشغال الجمع العام خلافا لما جرى في الجمع السابق .والجميع نوه بالنقاش الذي ارتقى لمستوى متميز بشهادة الحضور . ~ غطى أشغال المؤتمر العديد من وسائل اﻹعلام الوطنية والدولية من مكتوبة ومرئية وإلكترونية و ضمنها طبعا موقع ” كواليس اليوم ” الذي كان له عدة لقاءات حصرية مع مسؤولي كرة القدم الوطنية ، ستنشر لاحقا .

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.