حركيون يطالبون العنصر بالتدخل لوضع حد لخلافات شبيبة حزبه

مشاهدة 24 مارس 2014 آخر تحديث : الإثنين 24 مارس 2014 - 12:53 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

التمس ثلاثة من أعضاء المكتب السياسي للحركة الشعبية، من الأمين العام للحزب امحند العنصر، توجيه اللجنة التحضيرية لمؤتمر الشبيبة الحركية، إلى الحفاظ على السن الحالي للشبيبة الحركية، بدل رفعه إلى 40 سنة، وذلك باعتباره واحد من المكتسبات التي أعطت صورة إيجابية عن الشبيبة الحركية التي تبدو من خلال تحت سقف السن أقرب إلى شريحة الشباب، خلافا لبعض الأحزاب التي رفعت السن إلى أربعين سنة.

اقرأ أيضا...

مصدر “كواليس اليوم” كشف أن أعضاء المكتب السياسي الثلاثة، طالبوا العنصر بوضع حد للجدل الذي قد يفجر مؤتمر الشبيبة، ويفتح الباب على مصراعيه أمام التشرذم الذي يضر بهذه المنظمة الفتية.

ذات المصادر، تحدثت عن اتجاه لتضمين القانون الأساسي لمنظمة الشبيبة، عدم استفادة أي عضو من الأعضاء السابقين الذين استفادوا من كوطا الشباب من الترشح لمرة أخرى على لوائح الشباب، من أجل قطع الطريق على الطامحين إلى البقاء على رأس الشبيبة من أجل الاستفادة من الترشح على لوائح الشباب.

ويرجح أن يستقبل امحند العنصر في بحر الأسبوع المقبل، اثنين من كلا التيارين المتصارعين من أجل تقريب وجهات النظر بينهما، بعد أن عبر عن استيائه من تطور الخلاف حول سقف السن.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.