كتابات حائطية بتندوف تطالب برحيل الوالي إبراهيم حمايم

مشاهدة 10 مارس 2014 آخر تحديث : الإثنين 10 مارس 2014 - 7:02 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط

شهد مخيم السمارة بمخيمات تندوف، حركة احتجاجية لافتة يومي 7 و 8 من شهر مارس الجاري،  للمطالبة برحيل الوالي إبراهيم حمايم.

اقرأ أيضا...

وقد عبر الشباب المحتجون، وفق مصادر “كواليس اليوم” عن هاته المطالب بكتابات حائطية بالمستشفى والمدرسة بدائرة اجديرية، إضافة إلى كتابات حائطية بتسكين بدائرة الفارسية.

حملة المطالبة برحيل هذا الوالي، تتزامن مع استمرار الاحتجاجات التي يخوضها شباب محتجون أمام مقر المكتب الأممي للاجئين بالرابوني، التي يعتصم بها ستة شبان، يضرب اثنان منهم عن الطعام منذ 22 يناير الماضي، وهما عبد الحي ليمام ولد جولي، وولد حمدي معروف.

وقد طالب شباب ولاية السمارة في الكتابات الحائطية التي استنفرت مسؤولي أمن تندوف برفع الحصار عن التجارة، كما كشفت الشعارات والكتابات الحائطية عن تضامن شباب مخيم السمارة مع المحتجين أمام المكتب الأممي للاجئين بالرابوني.

هذا وعبر شباب التغيير بمخيم السمارة، عن مطالب برحيل والي السمارة، “أذا حميم”.

وتعتبر الاحتجاجات التي يشهدها مخيم السمارة بتندوف أحدث حلقة في مسلسل الاحتقان الذي تعيشه بوليساريو.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.