من واشنطن.. إشادة دبلوماسية دولية بزيارة الملك محمد السادس إلى إفريقيا

مشاهدة 1 مارس 2014 آخر تحديث : السبت 1 مارس 2014 - 1:02 مساءً

كواليس اليوم: أحمد باعقيل

أشاد السفير اﻷمريكي والمستشار المكلف بالإشراف على مؤتمر أمريكا والقيادات اﻹفريقية، المزمع عقده بواشنطن في غشت المقبل بالدور الريادي الذي يقوم به العاهل المغربي الملك محمد السادس للقارة اﻹفريقية، كما نوه بالمشاريع الذي بات المغرب يقدمها ﻹفريقيا في مجال التنمية البشرية وغيرها في مختلف القطاعات الحيوية.

اقرأ أيضا...

وقد حظيت الجولة التي يقوم بها جلالة الملك للعديد من العواصم اﻹفريقية استحسان الكثير من المسؤولين اﻷمريكيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في واشنطن.

وفي ندوة نظمها نادي الصحافة الدولية بالعاصمة اﻷمريكية حول موضوع “حلول إقليمية لتحديات إفريقية”، أشاد سفراء الكوت ديفوار والسنيغال وبنين والغابون بمدى التقدير واﻹحترام الذي يحظى به العاهل المغربي والمملكة المغربية، مثمنين الدور الرائد الذي يضطلع به المغرب في مشروع التعاون (جنوب -جنوب).

كما سجل الدبلوماسيون اﻷفارقة أهمية البعد اﻹفريقي التاريخي للمغرب وأهمية المشاريع والحلول الذي يقدمها المغرب للقارة اﻹفريقية، والتي باتت تشكل خارطة طريق لمجالات محاربة الفقر والطاقات البديلة واﻹتصالات والصناعات الغذائية وغيرها.

خطوات وضعت المغرب على رأس الدول المهتمة بتعميم المقاربات التنموية الشاملة وفق خطط وطنية وجهوية وقارية.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.