هل مارس بنكيران ضغوطا على الوزير بلمختار في ملف اﻷساتذة المضربين؟

مشاهدة 18 مارس 2014 آخر تحديث : الثلاثاء 18 مارس 2014 - 6:51 مساءً

كواليس اليوم : مكتب الرباط أجج ملف ترقيات اﻷساتذة المضربين منذ شهور صراعا بين رئيس الحكومة بنكيران ووزيره في قطاع التربية الوطنية بلمختار، وصل صداه إلى المركزيات النقابية.

وصرح مصدر مقرب لموقع “كواليس اليوم” أن اتفاقا بين النقابات تم على أساس تسوية، وهو ما أسماه قيادي في نقابة التعليم المحسوبة على حزب العدالة والتنمية ب “التحايل على القانون” والقاضي بإجراء اﻷساتذة المعنيين مباراة كتابية وشفوية.

اقرأ أيضا...

غير أن رفض اﻷساتذة المضربين اجتياز المباراة جعل الوزارة تلوح بالعزل في حق هؤلاء، ليتم منح المرشحين دورة استدراكية لحلحلة مشكل طال أمده في ظل  تعنت حكومة بنكيران.

وفي هذا اﻹطار، اتهمت الجامعة الوطنية للتعليم المحسوبة على اﻹتحاد المغربي للشغل رئيس الحكومة بممارسة ضغوطات كبيرة على وزير التربية الوطنية لعدم تلبية الملف المطلبي الذي تقدمت به النقابات التعليمية في لقاء سابق معه، والقاضي بإيجاد حل سريع لملف اﻷساتذة المضربين الذين أوقفوا اعتصاماتهم في شوارع العاصمة، بعد أن فتحت الوزارة الوصية مباراة للترقية يجتازها نساء ورجال التعليم أصحاب الشواهد الجامعية.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.