أمن الدار البيضاء يواصل تجفيف منابع المخدرات

مشاهدة 16 أبريل 2014 آخر تحديث : الأربعاء 16 أبريل 2014 - 3:43 مساءً

كواليس اليوم: الدار البيضاء

في إطار الحملات التطهيرية التي تقوم بها المصالح الأمنية لمختلف المناطق بالدار البيضاء للقضاء على ظاهرة السرقة بالشارع العام مقرونة بالترهيب باستعمال السلاح الأبيض.

اقرأ أيضا...

 وحسب بلاغ للخلية الولاية للتواصل بولاية أمن الدار البيضاء الكبرى، توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، فبمنطقة الحي الحسني تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص يقومون بالسرقة بالشارع العام حيث كانوا يعترضون طرق المارة من الضحايا خلال الفترة الليلية وبالأماكن التي تقل فيها حركة المارة مستغليين عامل الليل ومستعينين بالأسلحة البيضاء التي يتحوزون بها، مما جعلهم يستهدفون النساء والرجال لسلبهم هواتفهم النقالة وبعض المبالغ المالية، وكانوا ينشطون بمنطقة الحي الصناعي ليساسفة والمناطق المجاورة لها ولمحل سكناهم بالحي الحسني، وطبقا للأوصاف الواردة في ثلاث شكايات لضحاياهم بمناطق مختلفة بالحي الحسني تم إنجاز مذكرة بحث في حقهم ومباشرة التحقيق والبحث في الأماكن التي يترددون عليها، وبعد العديد من الخطط والتربص ببعض الأماكن تمكنت العناصر الأمنية من إلقاء القبض عليهم وتقديمهم لمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء من أجل تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة بالإستعانة بالسلاح الأبيض والضرب والجرح المفضي إلى عاهة مستديمة.

أما بمنطقة مولاي رشيد تم القبض على عصابة مكونة من 12 شخصا يقومون بعدد من الأعمال الإجرامية جاءت مفصلة كالتالي:

  • 01 شخص من أجل إعداد وكر للدعارة واستهلاك المخدرات
  • 03 أشخاص من أجل الضرب والجرح – السرقة الموصوفة – إلحاق أضرار مادية بممتلكات الغير- استهلاك المخدرات والسكر العلني.
  • 05 أشخاص من أجل الاستهلاك المخدرات والسكر العلني.
  • 03 نساء من أجل إعداد وكر للدعارة واستهلاك المخدرات.

جرى القبض على هذه العصابة نتيجة الشكايات التي كانت تتقاطر على المصلحة الأمنية للمنطقة من طرف الضحايا أو الأشخاص المتضررين من تواجد تلك الأوكار المعدة للدعارة أو المعدة لبيع واستهلاك المخدرات بالقرب من مساكنهم، مما دفع بالعناصر الأمنية لمنطقة مولاي رشيد لشن حملة واسعة للبحث والتنقيب على أفراد هذه العصابة ومراقبة تحركات أفرادها لإلقاء القبض عليهم في حالة تلبس وهو ما جرى بالفعل لتتمكن الشرطة من تقديمهم للعدالة بالتهم المنسوبة إليهم.

وبمنطقة سيدي البرنوصي قامت العناصر الأمنية للمنطقة بإلقاء القبض على قاصرتين متلبستين بالسرقة من داخل عيادة طبية باستعمال مفاتح مزورة، حيث قام الطبيب صاحب العيادة بتبليغ المصلحة الأمنية التي التحقت على الفور وتم القبض عليهن متلبسات بالسرقة الموصوفة وتم حجز معهن بعض الأوراق الخاصة بالعيادة وكذلك الختم الخاص بالطبيب صاحب العيادة، وبعد إتمام البحث تم تقديمهما بتهمة السرقة الموصوفة.

وبنفس المنطقة الأمنية تم على يد نفس العناصر الأمنية إلقاء القبض على شخص متلبس بالإتجار بالمخدرات الصلبة بمحل سكنه وتتمثل في 08 قطع من مخدر الشيرا و405 درهم بالإضافة إلى سلاح أبيض على شكل سكين كبير، تم سياق المعني بالأمر لاستكمال البحث وبالتالي تقديمه للنيابة العامة بتهمة المتاجرة بالمخدرات وحيازة سلاح أبيض.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.