تشرميل من نوع آخر.. شركة وهمية تنصب على الفقراء والمحتاجين بالدار البيضاء

مشاهدة 8 أبريل 2014 آخر تحديث : الثلاثاء 8 أبريل 2014 - 12:18 مساءً

كواليس اليوم: مكتب الرباط فتح باب التكنولوجيات الحديثة الباب على مصراعيه أمام الراغبين في امتصاص دماء المواطنين ومراكمة الثروات على حسابهم، دون أدنى جهد. في هذا الصدد، يتردد عدد من النصابين على مواقع “البيع والشراء” التي ظهرت مؤخرا والتي تنشر عروضا مختلفة لأشخاص مجهولين دون أن تتأكد من هوياتهم ولا من مصداقية عروضهم.

10003905_630712503663145_2087208715_n وعلم موقع “كواليس اليوم” أن شركة وهمية نشرت إعلانا في موقع www.bikhir.ma، تعلن فيه حاجتها إلى توظيف سائقين، مقابل أجر شهري قدره 3500 درهم، فبادر أحد الشباب العاطل عن العمل إلى مراسلتها، ليردوا عليه بعد يومين، عبر رسالة هاتفية قصيرة، (انظر الصورة) وطلبوا منه إرسال ملفه، مع مبلغ مالي قده 120 درهما كمصاريف التسجيل !!! ورغم أن هذا المواطن المقهور شك في أمر هذه الشركة الوهمية، إلا أنه قرر أن يبعث لهم ما طلبوا مثلما يتشبث أي غريق بقشة عشب. وبعد إرسال وثائق الملف والمبلغ المالي، ظل الضحية ينتظر، دون أن يتلقى ردا، ليتأكد بالملموس أنه بالفعل ضحية نصب واحتيال. الصورة أعلاه تتضمن رقم حساب المحتال، ورقم الهاتف المستعمل، موجهة إلى مسؤولي الأمن والسلطات المحلية بالدار البيضاء وكل من له سلطة يمكن ممارستها تجاه هذه الفضيحة، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة حتى لا يستمر أمثال هذا المحتال في النصب على المواطنين.

اقرأ أيضا...
كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.