سابقة .. البرنامج الفرنسي الساخر le petit journal يغير عنوانه إلى العربية

مشاهدة 17 أبريل 2014 آخر تحديث : الخميس 17 أبريل 2014 - 5:37 مساءً

كواليس اليوم : أحمد باعقيل مسلسل السخرية والتهكم على ترشيح بوتفليقة لولاية “رابعة ” ما زال متواصلا على البرنامج التلفزي le petit journal الذي يبث وبالواضح على قناة canal + المشفرة  لمنشطه Yann Barthès.

Screenshot_2014-04-17-08-10-11

اقرأ أيضا...

فقد غير البرنامج الساخر عنونته بلغة عربية إلى “النشرة الصغيرة” بتخصيصه حيزا هاما  للانتخابات الجزائرية التي انطلقت اليوم وخلقت جدلا واسعا في جل اﻷوساط بتزكية رجل مريض لا يقوى على الحركة و”بكرسيه المتحرك” رهنت مصير بلد بثروات بشرية وطبيعية هائلة وديمقراطية مغيبة ، أدخلها جنرالات الحرب والبترول غرفة اﻹنعاش. ومما حملته حلقة اﻷمس من “النشرة الصغيرة” هو المنع الذي طال مجلة Courrier_international  بوصفها بوتفليقة بالديكتاتور وبغلاف كبير لوجه الرئيس المريض، مما دفع السلطات الجزائرية إلى منع هذا العدد من المجلة الشهيرة بغرض فرض الرأي الوحيد وانتهاك لحرية التعبير لدى الشعب الجزائري التواق للتغيير والتقارب بين شعوب المنطقة المغاربية.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.